jeudi 15 avril 2021

أعراض السيارة الملوثة بالبقايا الكربونية والطريقة الفعالة لتنظيفها(الكالامين)

 


يتكون الكالامين calamin من بقايا السخام التي تتراكم في الأجزاء المكونة للمحرك وخط عادم السيارة.  عندما يصل مستوى الكربون إلى مستوى عالٍ ، فإن أداء المحرك سوف يتأثر بشكل أكبر وأكثر قوة مما يؤدي إلى حدوث أعطال.  في هذا المقال ، اكتشف العناصر التي يجب معرفتها عن الكربون: تعريفه ، وأعراض وجوده ، وكيفية تنظيفه بالحقن !

ما هو تعريف الكالامين؟

يسهل الكشف عن الكالامين بلونه الأسود ، وهو يتوافق مع بقايا السخام الذي يتجمع عند استخدامه.  ينتج هذا السخام عن تراكم الغازات والمخلفات الكربونية.   نتيجة احتراق الغازات داخل محرك سيارتك.

 وبالتالي ، تجده بشكل خاص في الأسطوانات أو صمام EGR أو الحقن أو الصمامات.  تكون كمية الكلامين متغيرة، فهي تعتمد على 5 معايير رئيسية:

جودة الوقود المستخدم: من أجل تقليل ظهور الكربون ، اختر أنواع الوقود عالية الجودة .

تاريخ آخر عملية إزالة الترسبات: إذا قمت بذلك بانتظام ، فسيكون الكلامين المتكون أقل أهمية مما لو لم تقم بذلك بانتظام.

مدة رحلاتك: ستؤدي الرحلات القصيرة التي ستكررها إلى ظهور أكبر للكربون في سيارتك.

تكرار التوقف والبدء: غالبًا ما تكون متكررة أثناء القيادة في المدينة ، مما يؤدي إلى انسداد المحرك بسرعة أكبر.

استخدام سرعة المحرك المنخفضة: إذا لم يسخن المحرك عندما يصل إلى سرعة عالية ، فلا يمكنه حرق الكربون الذي يزداد في القنوات.

ما هي أعراض أكسيد الكربون في المركبة ؟

من أجل تحديد ما إذا كانت سيارتك ملوثة بالكربون ، يجب أن تنتبه إلى المظاهر غير العادية لهذا الأخير.  يمكن أن يؤدي الوجود الكبير للكالامين إلى ظهور العلامات التالية عند استخدام سيارتك:

صعوبة البدء: سيكون البدء أكثر تعقيدًا ، وسيتعين عليك البدء من جديد عدة مرات في بعض الحالات لبدء تشغيل السيارة بنجاح .

نقص الطاقة: وقت رد فعل المحرك أطول ، سيكون من الصعب عليه الصعود إلى السرعة العالية.

جزء من المحرك خارج الخدمة : يمكن أن يكون هذا حاقنًا أو حشية رأس الأسطوانة أو صمام EGR أو حتى مرشح الجسيمات لمحرك ديزل.

الاستهلاك المفرط للوقود: سوف تستهلك السيارة وقودًا أكثر بكثير من المعتاد بسبب عدم تنفيذ الاحتراق بشكل صحيح.

دخان كثيف من العادم: قد يكون أزرق في المركبات التي تعمل بالديزل.  ومع ذلك ، سيكون لونه أسود في محركات البنزين.

عندما تواجه هذه المواقف ، فلا شك أن الكربون موجود في جزء أو أكثر من أجزاء المحرك ونظام العادم لديك.

 كيف تنظف الكالامين على الحاقن؟

إذا بدأ الكربون في الالتصاق بالحقن ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في حقن الوقود في غرف الاحتراق.  تنظيف البخاخات بمنظف مخصص يزيد من عمر خدمة البخاخات ويزيل الكربون المغطى على المدى الطويل.

 سيعتمد العلاج الذي ستوضعه عن طريق الحقن على مستوى الحجم الذي لديهم ، وبالتالي يتوفر لك خياران:

 التنظيف الوقائي: يلعب دورًا في منع ظهور القشور على البخاخات.  في المتوسط ​​، يجب القيام بذلك كل 6000 كيلومتر لإزالة الآثار الأولى للسخام.

التنظيف العلاجي: يتعمق هذا النوع من التنظيف عندما يكون الكلامين مثبتًا بالفعل على البخاخات.  لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، ثق في علامات سيارتك وضع هذا التنظيف في مكانه إذا شعرت بالأعراض.

الكربون هو رواسب طبيعية تؤثر على نظام المحرك وأداء سيارتك.  هذا هو السبب في أنه من الضروري ضمان طول العمر الجيد للأجزاء الخاصة بك وإجراء التنظيف المنتظم للحقن وكذلك إزالة الترسبات.


إقرأ أيضا:

mercredi 14 avril 2021

أسباب ضعف عزم السيارة بالتفصيل

 


يعاني الكثير من أصحاب السيارات من مشاكل ضعف عزم الدوران ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من المشكلات منها فقدان سائق السيارة للاستمتاع بالقيادة السهلة والمريحة ، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى ضعف عزم الدوران في السيارة، وقد يكون نتيجة الاستخدام غير السليم للسيارة أو تلف إحدى أجزائها

 أولاً: ما هو عزم دوران السيارة؟

 عادة ما نسمع عن قوة عزم السيارة ولا يعرف الكثير من الناس ما يعنيه هذا المصطلح ، وهذه القوة ببساطة هي التي تحفز السيارة لبدء التسارع  ، لذلك بدون قوة عزم الدوران ، لا يمكن للسيارة التحرك من مكانها ، عزم الدوران  هي قدرة قوة معينة على تدوير جسم ما حول محوره.

  ثانياً: أسباب انخفاض عزم دوران السيارة

  1 - جودة الوقود:

 من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ضعف عزم دوران السيارة جودة الوقود ، لأن نسبة الوقود المناسبة لمحرك السيارة يجب أن تحتوي على نسبة كبيرة من الأوكتان ، وذلك لتجنب تكاثر الرواسب  ، حتى لا تسد مرشح الوقود.

2 - فلتر الوقود

  عندما يكون فلتر الوقود متسخًا ومسدودًا ، سيؤدي ذلك إلى وصول وقود غير كافٍ إلى المحرك ، ونتيجة لذلك ،  نقص في أداء المحرك وضعف عزم الدوران.  وظيفة فلتر الوقود في السيارة هي تنقية الوقود من الشوائب والأوساخ حتى لا يصل إلى المحرك وبالتالي حماية البخاخات والمضخة من التلف.

3 - فلتر هواء

  عند تلف فلتر الهواء بشدة أو اتساخه ، يؤدي ذلك إلى عدم كفاية دخول الهواء في المحرك ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تسرب الأوساخ إلى المحرك وبالتالي ستعاني من مشاكل عزم دوران السيارة بالإضافة إلى زيادة استهلاك الوقود ومشاكل أخرى.

 4 - زيت المحرك

  يمكن أن تؤدي الزيوت إلى سوء عزم الدوران في السيارة وأيضًا مشاكل يمكن أن تؤدي إلى تلف المحرك ، فعند استخدام الزيوت التي تتجاوز الحد المطلوب أثناء فترة العمل في السيارة ، فإنها تفقد لزوجتها وتؤدي إلى سوء تشغيل المحرك وتلف.  الأجزاء بسبب الحرارة الزائدة والاحتكاك بين الأجزاء.

5 - انسداد في عادم السيارة

 في السيارات الحديثة ، يوجد جزء في نظام العادم يسمى صندوق البيئة ، أو كما يطلق عليه مانع ، وتتمثل وظيفته في تقليل مستويات التلوث التي تخرج مع غازات العادم ، عند حدوث انسداد في هذه الحالة  يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل في السيارة من أهمها قلة عزم الدوران وقلة التسارع في السيارة.

  6- مضخة الوقود ضعيفة

 تتمثل وظيفة مضخة الوقود في سحب الوقود من خزان السيارة ودفعه إلى المحرك ، مع ضمان الضغط المناسب ، وإذا كانت مضخة الوقود معيبة أو ضعيفة ، فستلاحظ مجموعة من المشاكل في أداء السيارة  ، بما في ذلك ضعف عزم الدوران.

 7 - بواجي

 تعتبر البواجي من أهم أجزاء محركات البنزين ،  عندما تكون البواجي ضعيفًة أو معيبًة ، يكون الوقود داخل المحرك غير كامل الاحتراق.  وبالتالي فإن عزم دوران السيارة يكون منخفض.

 8- ضغط المحرك منخفض

 لكي يمنحنا المحرك أفضل أداء وخالي من المشاكل ، يجب أن يكون ضغط المحرك جيدًا طوال عملية الاحتراق ، وكلما انخفض الضغط داخل المحرك ، انخفضت قوة المحرك وعزم الدوران تصبح ضعيفة.

للإطلاع على أحدث مقالاتنا اضغط هنا

علامات اهتراء المحول الحفاز وكيفية تنظيفه ودوره في سيارتك



يُعد المحول الحفاز ، عنصرًا مركزيًا في نظام عادم سيارتك وعلى وجه الخصوص في سياق الحد من انبعاثات الملوثات.  وبالتالي ، فهو جزء من نهج مسؤول بيئيًا لأنه يساعد على تقليل سمية غازات العادم.  في هذا المقال نطلعكم على العناصر الأساسية للمحول الحفاز: دوره ، وأعراض تآكله ، وكيفية تنظيفه.

اضغط هنا لتحميل كتاب مصادر الخلل في المحرك

 ما هو دور المحول الحفاز؟

يعد المحول الحفاز جزءًا لا يتجزأ من خط عادم السيارة ، ويقع عند مخرج المحرك ، بالقرب من مرشح الجسيمات.  تم إنشاء هذا الأخير في التسعينيات عندما تم تطبيق معيار مكافحة التلوث Euro I من أجل اعتماد نهج بيئي للمركبات الجديدة المنتجة.

 أصبح إلزاميًا في كل الدول في التسعينات ، وهو موجود في السيارات الجديدة المنتجة من ذلك التاريخ والمجهزة بالحقن الإلكتروني وجهاز استشعار الأكسجين أو مستشعر لامدا.

 لذلك يتمثل دورها في تحويل تلوث غازات الاحتراق من خلال تفاعل كيميائي إلى انبعاثات أقل ضرراً للبيئة والكوكب.

 بنيت على شكل قرص العسل ، ولها سطح كبير إلى حد ما للتعامل مع الغاز.  هذا مغطى بالراديوم أو الروديوم أو البلاديوم للسماح بالتفاعل الكيميائي لتحول غازات العادم عند درجة حرارة شديدة الحرارة تبلغ حوالي 400 درجة مئوية.

سيقوم المحول الحفاز بتحويل 3 جزيئات:

أول أكسيد الكربون: سيتحول إلى ثاني أكسيد الكربون.

أكاسيد النيتروجين: تتحول إلى نيتروجين وثاني أكسيد الكربون.

الهيدروكربونات: ستصبح ماء وثاني أكسيد الكربون كذلك.

اعتمادًا على نوع محرك السيارة ، يمكن أن يتكون المحول الحفاز من  ثلاث أو مسارين.  حيث تمثل عدد المسارات المتاحة ، وتتوافق المسارات الثلاثة مع محركات البنزين والمسارين لمحركات الديزل.

 ما هي أعراض اهتراء المحول الحفاز؟

المحول الحفاز هو أحد الأجزاء المستهلكة في سيارتك ، يجب تغييره كل 100000 إلى 200000 كيلومتر حسب حالته.  عند تلفها أو انسدادها بالشوائب ، قد تواجه المواقف التالية عند قيادة سيارتك:

ضوء تحذير المحرك مضاء: يتم تشغيله لأن نظام مكافحة التلوث في السيارة لم يعد يعمل بشكل صحيح ، وسيعمل المحرك في الوضع المتدهور.

زيادة في استهلاك الوقود: سيعوض المحرك باستهلاك المزيد من الوقود ، سواء كان يعمل بالبنزين أو الديزل.

فقدان الطاقة: سيكون من الصعب عليك القيادة بسرعة عالية لأن المحول الحفاز وكذلك مستشعر لامدا لا يعملان بشكل طبيعي 

تسمع ضوضاء معدنية: عند تلف سيراميك المحول الحفاز ، يمكن أن يتفتت ، ويفصل ويركد في خط عادم السيارة.

 تحدث اهتزازات وأكشاك المحرك: سيتضرر المحرك ولا يمكنه ضمان التشغيل السلس.

 كيفية تنظيف المحول الحفاز؟

إذا كنت ترغب في تنظيف المحول الحفاز الخاص بك ، فسيكون لديك الاختيار بين 3 خيارات مختلفة:

التنظيف الاحترافي: يتم تنفيذ هذه الخدمة في ورشة ميكانيكا سيارات.

إضافة منتج تنظيف مخصص: يمكنك القيام بذلك ، ما عليك سوى شراء منتج مخصص لتنظيف المحول الحفاز .  صبها في خزان الوقود  نصف ممتلئ وقيادة لمدة ساعة على ممر الطريق السريع .

استخدام منتج مضاد للصدأ: إذا كان لديك صدأ على القدر ، فمن الضروري معالجة المشكلة بسرعة عن طريق نشر منتج مضاد للصدأ على كامل الغرفة.

قبل الاتصال بالمتخصص ، يمكنك البدء بتنظيف القدر بنفسك.  لا تتردد في مراقبة حالتها بانتظام واطلع على دفتر الصيانة الخاص بك لمعرفة متى سيكون من الضروري تغييره عتمادًا على الأميال الحالية لسيارتك.

 يلعب المحول الحفاز دورًا رئيسيًا في تقليل التلوث الذي تسببه السيارات.  بمجرد أن يتدهور أحد مكونات نظام التحكم في انبعاثات المحرك ، لا يعود المحرك قادرًا على العمل كما ينبغي ، وقد يتسبب ذلك في أضرار جسيمة للسيارة!


إقرأ أيضا:

أعراض تلف خرطوم التوربو وكيفية عمله

 


يعتبر خرطوم التوربو جزءًا أساسيًا لضمان الأداء الصحيح للشاحن التوربيني وكذلك لمحرك سيارتك.  دوره أساسي لأنه يسمح بتوجيه الهواء إلى التوربو ، وهو مصمم ليكون شديد المقاومة.  في هذه المقالة ، نشاركك كل ما تحتاج لمعرفته حول خرطوم التوربو: كيف يعمل ، وأعراض تآكله ، وماذا تفعل عندما ينفك.

 كيف يعمل خرطوم التربو؟

غالبًا ما يتم تصنيع خرطوم التوربو من المطاط أو السيليكون ويتم تقويته بأغلفة من ألياف النسيج المضفرة.يعتبر  هذا التعزيز ضروري لأن خرطوم التوربو يتعرض لظروف ضغط شديدة ودرجة حرارة عالية وأبخرة زيت.

وبالتالي ، يسمح الخرطوم التوربيني بنقل الهواء إلى الشاحن التوربيني مما يحسن أداء السيارة.  بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يُعرف خرطوم التوربو بالعديد من الأسماء المختلفة: الأكمام التوربينية ، أو مجرى الشحن الفائق.

غالبًا ما يتبع اسمها كلمة Supercharging لأن المحرك يتم شحنه بشكل فائق عندما يكون مزودًا بواحد أو أكثر من التوربينات.  في الواقع ، يتم نقل الهواء تحت الضغط مع التوربو مباشرة إلى مشعب السحب لدمج غرف الاحتراق في المحرك.

يجب مراقبة خرطوم التوربو بشكل دوري لأنه سيتلف بدرجة أكبر أو أقل عند الاستخدام.  يمكن ملاحظة تشققات أو بثور أو انفصال المطاط أو السيليكون على الخرطوم وهذا سيؤثر بشكل كبير على تشغيله وتشغيل المحرك.

 ما هي أعراض خرطوم توربو خارج الخدمة؟

خرطوم التوربو عبارة عن جزء قابل للتآكل ولكن ليس له تواتر محدد ليتم استبداله.  لذلك يجب أن تعتمد على المظاهر غير العادية التي قد تحدث أثناء سفرك من أجل اكتشاف تآكلها.  لذلك ، يجب أن تكون على دراية بالحالات التالية عندما تكون في سيارتك:

هزات المحرك: قد تكون مصحوبة بضوضاء هبوب داخل المحرك ، ولا يتلقى الأخير الجرعة المثلى من الهواء اللازمة للاحتراق.

خرطوم التوربو تالف: إذا كان في حالة سيئة ، فلن يعمل بكفاءة بعدها.  وجود شقوق على الخرطوم ويمكن رؤيتها بالعين المجردة.

وجود تسرب في خرطوم التوربو: سيتم ملاحظة تسرب زيت المحرك في سيارتك.

صفير التوربو: يتجلى ذلك بشكل خاص عندما يتم ثقب خرطوم التوربو في مكان واحد أو أكثر من جسمه.

فقدان قوة المحرك: نظرًا لأن التوربو يعمل بشكل سيئ مع الخرطوم التالف ، فسيواجه المحرك صعوبة أكبر في الصعود إلى السرعة العالية.

الاستهلاك المفرط للوقود: من أجل الحصول على الاحتراق المثالي ، سيحدث التعويض عن طريق حقن المزيد من الوقود لتعويض نقص الهواء.

 إنفصال خرطوم التوربو : ماذا تفعل؟

 إذا خرج خرطوم توربو في سيارتك من حين لآخر أو بانتظام ، فيمكنك اختيار حلول مختلفة لتصحيح هذا الخطأ مثل:

 تحقق من مثبتات خرطوم التوربو: إذا بدا أن مثبتات الخراطيم متدهورة ، فسيتعين عليك تغييرها أو تقويتها حتى يتوقف الخرطوم عن الارتخاء.

استخدم مشبك الخرطوم: قد لا تكون الينابيع التي تحمل الخرطوم كافية ، لذلك عليك اختيار مشبك خرطوم لإبقائه في مكانه.

قم بربط الخرطومين معًا: سيكون من الضروري تثبيت الخرطوم الأنثوي والخرطوم الذكر بعدة براغي.

يعتبر خرطوم التوربو عنصرًا ميكانيكيًا غير معروف لسائقي السيارات ، ولكنه ضروري للسماح للمحرك بالعمل بشكل جيد والقدرة على زيادة السرعة.  بمجرد ظهور علامات غير طبيعية من محرك سيارتك ، سيتعين عليك الانتقال بسرعة إلى المرآب للعثور على مصدر الخلل.

mardi 13 avril 2021

علامات تدل على تلف ممتص الصدمات لسيارتك تعرف عليها




علامات تدل على تلف ممتص الصدمات في السيارة ، كيف تتحقق من تلف ممتص الصدمات ، كيف تتحقق من امتصاص الصدمات ، لماذا تنخفض السيارة من الأمام عند تلف ممتص الصدمات للسيارة وغيرها من الاسئلة سنحاول الاجابة عليها في هذه المقالة ان شاء الله

اضغط هنا لتحميل كتاب مصادر الخلل في المحرك

 -  كيف تعرف أن ممتص الصدمات ضعيف ويحتاج إلى تغيير ، لأن ممتص الصدمات جزء مهم في السيارات وله دور فعال في راحة وأمان الراكب على الطريق ، عند تلفه يتسبب في الكثير من الضرر للسيارة ويؤثر على أجزاء أخرى مثل الفرامل والعجلات.

 من الطبيعي أن تتعرض للتلف بعد فترة طويلة من العمل ، وبعد ذلك يجب تغييرها بسرعة حتى لا تتسبب في مزيد من الضرر للسيارة ، وكذلك من أجل السلامة.  ومن أهم العلامات التي تدل على تلف ماصات الصدمات ما يلي:

عند الفرملة ، تلاحظ أن السيارة تتجه إلى الأمام بشكل كبير

من بين العلامات الأكثر وضوحا التي يمكن لأي شخص ملاحظتها هي عند استخدامك لمكابح السيارة أثناء القيادة ، تلاحظ أن السيارة تغوص  للأمام ، وتلاحظ أيضًا أنها تعود ببطء إلى الأمام. لوضعها الطبيعي  و انها متأخرة.  للعودة إلى وضعها الطبيعي ، وهنا في هذه الحالة يجب فحص ممتص الصدمات الأمامي لسيارتك أو السيارة التي تنوي شرائها ، في بعض السيارات نجد أن سعر ممتص الصدمات غالي بعض الشيء ، لذلك ننصحك قبل شراء سيارة التعرف على أسعار قطع غيارها.  هل هو موجود بكثرة وهل أسعار قطع الغيار باهظة الثمن أم عادية

- اهتزاز عجلة القيادة

من بين الوظائف التي يقوم بها ممتص الصدمات في السيارة الحفاظ على ملامسة الإطارات للأرض أثناء القيادة ، مما يمنع الاهتزاز في عجلة القيادة ، وفي حالة تلف ممتص الصدمات ، تشعر بالإهتزاز في عجلة القيادة  .هذا أحد الأعراض التي تدل على تلف ممتص الصدمات

تلف الإطارات

  كما أشرنا في النقطة السابقة فإن ممتص الصدمات يحافظ على تماسك الإطارات مع الطريق ، وعند تعرضها للتلف نخسر نسبة كبيرة من هذا التماسك مما يؤدي إلى الكثير من الضرر في الإطارات مما يقصر من عمرها. من السهل إتلافها ، حيث قد تلاحظ أن الإطارات تتلف بسرعة

- يوجد تسرب زيت في ممتص الصدمات

من العلامات التي تدل على ضرورة استبدال ممتص الصدمات في الحين  عند ملاحظة آثار تسرب الزيت على ممتص الصدمات مما يشير إلى تلفه.

- اهتزاز السيارة عند المطبات

 هذه العلامة مهمة جدًا ، لأنك عندما تأخذ مطب  ولو صغيرًا في السيارة تشعر به ، ويكون مزعجًا وغير سليم للركاب ، وتستمر السيارة في حالة اهتزاز بعد أخذ المطب لبضع ثوان بعد ذلك يختفي

في الأخير يجب الأخذ بعين الإعتبار أن سلامتك وسلامة من حولك  و كذلك للحفاظ على نظام التعشيق في السيارة يجب فحص ممتص الصدمات وتغييرها في الحين عند تلفها.

للإطلاع على أحدث مقالاتنا اضغط هنا

lundi 12 avril 2021

دور مضخة التعزيز في السيارة وأعراض خروجها عن الخدمة

 


تُعرف مضخة التعزيز أيضًا باسم مضخة الوقود ، والتي ترسل الوقود من خزانها إلى محرك السيارة.   بالإضافة إلى الحقن تعمل على نقل الكمية المثلى من الوقود إلى المحرك.  في هذه المقالة ، نشارك معك كل ما تحتاج لمعرفته حول مضخة التعزيز : دورها وموقعها وعلامات تآكلها

 ما هو دور مضخة التعزيز؟

 عند غمرها في الوقود ، يتم تزويد المضخة المعززة بالكهرباء بواسطة المحرك. كقاعدة عامة ، لا تتجاوز الدائرة الكهربائية 12 فولت.  وبالتالي ، يمكن أن تعمل بفضل نظام البكرات الذي يضخ الوقود في الخزان.  بعد ذلك ، يتم إرساله إما مباشرة إلى البخاخات أو يمر عبر سكة ذات ضغط عند مخرج المضخة يبلغ حوالي 3 بارات.

 بفضل صمام الأمان ، يتم تنظيم الضغط بحيث لا يتجاوز 10 بارات ويسمح لمضخة التعزيز بالعمل دائمًا بنفس السرعة.  يقع هذا الصمام أسفل غلاف المضخة ، أسفل المحرك الكهربائي.  وتجدر الإشارة إلى أن المضخة المعززة مزودة بمكابس في رأسها.



يتم ترشيح الوقود أيضًا داخل الدائرة باستخدام مرشح ديزل أو مرشح بنزين حسب المحرك ، مما يسمح بإزالة جميع الشوائب.  علاوة على ذلك ، يستخدم مصطلح مضخة التعزيز بدلاً من ذلك لمركبات الديزل ومضخة الوقود لمحركات البنزين.

أين تقع مضخة التعزيز؟

قبل ظهور البخاخات ، تم توصيل مضخة التعزيز بمحرك السيارة.  حيث تزود الأخيرة مباشرة بكمية الوقود اللازمة للاحتراق.

 بينما اليوم ، يتم وضعها على خزان الوقود ومغمورة في السائل.  بفضل هذا الموقع الجديد ، لا يتطلب أي صيانة لأن الوقود يضمن التشحيم المستمر.

 تتصل مضخة التعزيز بعدة قنوات ، وهي مرتبطة بعدة أجزاء تضمن تشغيلها: مضخة حقن المحرك والكمبيوتر وبطارية السيارة.

 كيف أعرف أن مضخة التعزيز معطلة؟

عندما تبدأ المضخة المعززة في سيارتك في إظهار علامات الضعف ، سيتم إخطارك بسرعة كبيرة لأن الاحتراق في المحرك لن يتم بشكل صحيح.  في الواقع ، سوف تحس بوجود المظاهر التالية:

 بدء تشغيل السيارة أمرًا صعبًا: لم يعد المحرك مزودًا بالوقود بشكل صحيح ، لذلك سيكون من الصعب عليه البدء .

قد يزداد استهلاك الوقود: إذا أصبح الضغط مرتفعًا جدًا على مستوى المضخة ، فستلاحظ الإفراط في استهلاك الديزل أو البنزين .

الشعور بالاهتزازات: الاحتراق ليس هو الأمثل وقد يرتعش المحرك أثناء القيادة.

توقف المحرك: لا يصل الوقود دائمًا في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة ، وبالتالي يمكن أن يتوقف المحرك.

يصدر ضجيج من الخزان: يشير إلى وجود مشكلة كهربائية قادمة من مضخة التعزيز ، ويمكن أن يكون صوت صرير أو صوت نقر.

يمكن تحديد المشكلة على مستوى أحد عناصر مضخة التعزيز التي لم تعد تعمل بشكل صحيح ، ويمكن أن تأتي من منظم الضغط أو حتى من المحرك الكهربائي.  في بعض الحالات ، تكون المشكلة هي عطل كهربائي مع اتصال فضفاض أو أسلاك غير موصلة بشكل صحيح.

 من أجل تحديد أصل المشكلة بدقة ، سيكون من الضروري إحضار سيارتك إلى ورشة ميكانيكية حتى يتمكن الميكانيكي من إجراء تشخيص لها.  باستخدام حقيبة ، يمكنه معرفة المصدر الذي يتسبب في تعطل المضخة.

تعتبر مضخة التعزيز جزءًا أساسيًا لضمان الاحتراق المناسب لمزيج الهواء والوقود داخل محرك سيارتك.  حتى لو كانت لا تتطلب أي صيانة معينة ، فمن الضروري الانتباه إلى العلامات غير العادية للسيارة والتحقق دائمًا من فترات التغيير في دفتر الصيانة الخاص بهذه السيارة

للإطلاع على أحدث مقالاتنا اضغط هنا

dimanche 11 avril 2021

أعراض تلف المكابس وكيفية عملها في محرك السيارة



يوجد في السيارة أنواع مختلفة من المكابس: مكابس المحرك ومكابس المكابح.  تسمح مكابس محرك الاحتراق بتشغيله وبالتالي بدء تشغيل سيارتك.  إن المكابس بالفعل هي التي تخلق الانفجار الضروري.  إذا لم تتآكل بالفعل ، فيجب تغييرها في أقرب وقت ممكن في حالة الفشل.

أعراض خروج بادئ الحركة عن الخدمة

 ما هي المكابس في السيارة؟

المكبس جزء دائري ينزلق في أسطوانة:  المكابس في السيارة هي أجزاء ميكانيكية للمحرك.  وهي مصنوعة بشكل عام من سبائك الألومنيوم التي تسمح لها بأن تكون موصلة حرارية خفيفة وجيدة لتشغيل المحرك.

توجد المكابس في جميع محركات الاحتراق.  اعتمادًا على نوع الاحتراق ، يمكن أن يكون للمكبس عدة أشكال:

رأس مسطح لمكابس المحركات ثنائية الأشواط والمحركات منخفضة الأداء رباعية الأشواط.

يمكنك تحميل كتاب حساسات المحرك

رأس محدب للمكابس للسيارات الأكثر كفاءة ، الشكل الذي يسمح باشتعال أفضل للغازات وضغط أكبر.

يوجد في السيارة أيضًا مكابس مكابح.  يقع مكبس الفرامل عند الفرجار ، والذي يؤدي عمله إلى الضغط على قرص الفرامل مع البطانات.  إنه مكبس هيدروليكي ينزلق في الفرجار.  يحتوي على سائل يضغط على الوسادات عند الفرامل.

عندما تحتاج إلى تغيير وسائد الفرامل في سيارتك ، فسيتعين عليك دفع مكابس المكابح إلى الخلف باستخدام جهاز خاص.  إن أداة دفع مكابس مكابح القرص للخلف تسمى ببساطة دافع المكبس.  يمكن أن يحتوي الفرجار على 2 أو 4 أو حتى 6 مكابس.

يمكنك تحميل كتاب اساسيات ميكانيكا السيارات من الصفر حتى الإحتراف

 كيف تدفع مكابس الفرامل الخلفية؟

الوسادات الخلفية أرق بالضرورة من الأمام.  أثناء دفع مكابس المكابح الأمامية للخلف يتم عادةً باستخدام مفك براغي جيد ، غالبًا ما يكون دافع المكبس مطلوبًا للخلف.  بالإضافة إلى ذلك ، تعمل فرملة اليد في معظم الأوقات على الفرامل الخلفية فقط.  لذلك يتعرض الفرجار الخلفي لمزيد من الضغط.

لدفع مكبس الفرامل للخلف ، كل ما عليك القيام به هو إسفين دافع المكبس ثم البرغي.

 ما هو دور المكبس في المحرك؟

داخل المحرك ، المكبس هو عنصر واحد من بين عناصر أخرى:

الأسطوانات ، الأنابيب المجوفة متداخلة في المحرك مما يجعل من الممكن تشغيل المكابس .

صمامان على الأقل لكل أسطوانة: أحدهما لسحب الهواء والآخر لتصريف الغاز.

يتمثل دور مكبس السيارة في إحداث الانفجار الضروري لتشغيل المحرك.  لهذا ، تقوم المكابس بضغط الغاز والوقود.  وبالتالي ، فإنها تولد الطاقة اللازمة لبدء تشغيل المحرك.  كلما زاد عدد المكابس لديك ، وكلما زاد حجمها ، زادت قوة محرك سيارتك.

لكنك ستزيد أيضًا من استهلاكك للوقود.  لذلك فإن السيارات الصغيرة  بها عدد قليل جدًا من المكابس.

اليوم ، لا تعمل بعض المحركات بهذه الطريقة.  هذا هو الحال بشكل خاص مع السيارات الكهربائية.  إذا وجدت مكابس في سيارات البنزين ومحركات الديزل ، فإن السيارات الكهربائية لا تفعل ذلك.

في الواقع ، لا يعمل المحرك الكهربائي مع المكابس أو الأسطوانات ولكن مع الأجزاء التي تحول الكهرباء إلى طاقة ميكانيكية.

 كيف يعمل المكبس؟

في محرك رباعي الأشواط ، تتم العملية على أربع مراحل:

 الشفط أو الدخول: صمام السحب مفتوح وصمام العادم مغلق.  ينخفض ​​المكبس ويمتص الهواء والبنزين (الهواء فقط إذا كان محرك ديزل).

الضغط: يغلق صمام السحب ويرتفع المكبس.  يقوم المكبس بعد ذلك بضغط خليط الوقود والهواء في غرفة الاحتراق.  عندما يكون المكبس في الأعلى ، فإننا نتحدث عن Top Dead Center (TDC).

الانفجار: يزيد الضغط من درجة حرارة الخليط وبالتالي يسمح بتكوين الانفجار.  شرارة تسمح للخليط بالحرق على محرك البنزين.  بالنسبة لمحرك الديزل ، فهو عبارة عن حاقن يطلق زيت الوقود في غرفة الاحتراق.  يشتعل الوقود ويتمدد الخليط ويعود المكبس للأسفل مدفوعًا بالانفجار.

 العادم: المكبس يرتفع ويفتح صمام العادم.  تخرج الغازات المحترقة من الصمام وتخرج من خلال مشعب العادم.  مرة أخرى ، يمر المكبس عبر TDC.

في محرك ثنائي الشوط ، لا تتطلب دورة الاحتراق أربع حركات مكبس ، بل تتطلب حركتين فقط.  تنقسم الدورة إلى:

حركة القبول والضغط 

 وهي حركة احتراق واسترخاء ثم استنفاد.

 ما هي أعراض مكبس السيارة خارج الخدمة؟

لذلك فإن المكبس ضروري للتشغيل السليم لمحركك في العادة . ليس جزءًا قابلًا للتآكل: فهذا يعني أن المكابس الموجودة في محرك سيارتك تتمتع بعمر خدمة طويل.  ليس من الضروري تغيير المكابس على فترات منتظمة كما هو الحال مع الأجزاء الميكانيكية الأخرى.

ومع ذلك ، يمكن أن تتعرض المكابس للتلف أو التلف المبكر.  يمكن أن تتشبث بالأسطوانة أو تتعثر فيها ، مما يؤدي إلى فشل المحرك.  إليك كيفية التعرف على مكبس خارج الخدمة:

 الإفراط في استهلاك الوقود

دخان أزرق من العادم

أصوات غير طبيعية أثناء القيادة.

 لتجنب هذا النوع من المشاكل ، اعتن بأسطوانات سيارتك والصمامات والمكابس.  استخدم وقودًا عالي الجودة ، وقم بتغيير زيت المحرك بانتظام ، واستبدل فلتر الهواء على فترات منتظمة.

 وفي الأخير فإن مكابس محرك سيارتك تسمح بتشغيله.  إذا كان لديك مكبس تالف ، فأنت ببساطة تخاطر بفشل المحرك ، وهو إجراء مكلف للغاية.  إذا كنت تشك في وجود مشكلة في المحرك مرتبطة بمكبس ، اصطحب سيارتك إلى مرآب متخصص في أسرع وقت ممكن

للإطلاع على أحدث مقالاتنا اضغط هنا

علامات تلف خرطوم الوقود والمدة الموصى بها لإستبداله

 


خرطوم الوقود على شكل خرطوم مصنوع من المطاط ، فهو يضمن نقل الوقود من الخزان إلى محرك سيارتك.  لذلك فهو ضروري لسيارتك ويجب صيانته بشكل دوري.  في هذه المقالة ، سنطلعكم على جميع المعلومات الأساسية التي يجب معرفتها حول هذه المعدات: كيف تعمل ، وعلامات تآكلها ، ومتى يتم استبدالها.

أعراض خروج بادئ الحركة عن الخدمة

 كيف يعمل خرطوم الوقود؟

يُعرف أيضًا باسم خرطوم الوقود ، وهو يأخذ شكل خرطوم يتمتع بمرونة جيدة لنقل الوقود المخزن في الخزان إلى فلتر الوقود وبالتالي إلى المحرك.  على الرغم من أن خرطوم الوقود أقل شهرة من الأجزاء الأخرى من نظام المحرك ، إلا أنه مع ذلك ضروري للتشغيل السليم للسيارة.

أعراض خروج المكابس عن الخدمة

من أجل ضمان إحكامه ومقاومته ، يتم تغطية الخرطوم بإطار مما يجعل من الممكن أيضًا منعه من التشوه أو التلف قبل الأوان.  كقاعدة عامة ، هو خليط من الأقمشة أو الخيوط أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

يمكنك تحميل كتاب حساسات المحرك

يوجد حاليًا 5 أنواع من خراطيم الوقود المستخدمة بشكل متكرر في السيارة:

الخرطوم المطاطي البسيط: هو أرخص موديل ولكنه أيضًا أكثر أنواع الخراطيم هشاشة لأنه غير مقوى.

الخرطوم المطاطي بضفيرة الفولاذ المقاوم للصدأ: يحتوي هذا الطراز أيضًا على جديلة من الفولاذ المقاوم للصدأ تغطي الخرطوم المطاطي بالكامل.  يسمح بتأمين الخرطوم قليلاً .

الخرطوم المطاطي المزود بألياف تقوية: هذا هو الطراز متوسط ​​المدى ، ولا يباع بسعر مرتفع للغاية ويضمن مقاومة جيدة على المدى الطويل.

الخرطوم المطاطي بظفيرة وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ: موجود بشكل خاص في السيارات الرياضية ، وله عمر افتراضي ممتاز .

الخرطوم المطاطي بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ وجديلة من الألياف: يتمتع بنفس مقاومة الطراز السابق ولكنه يتمتع بمظهر جمالي أفضل بفضل جديلة الألياف.

 ما هي علامات التآكل على خرطوم الوقود؟

إذا لم يعد خرطوم الوقود لديك يعمل أو يقاوم للعمل بشكل صحيح ، فسيتم إخطارك على الفور بالعلامات التالية:

المحرك يعمل بشكل غير طبيعي: قد يصدر المحرك أصوات صرير لأنه يواجه صعوبة في التشغيل بسبب نقص الوقود.

 التوقف المتقطع أو المفاجئ : نظرًا لعدم تزويد المحرك بالوقود بشكل صحيح ، فلن يحدث الاحتراق بشكل صحيح وسيتوقف المحرك عندما تتحرك

خرطوم الوقود تالف: إذا قمت بإجراء فحص بصري ، ستلاحظ قطع من الألياف أو حتى تشققات أو حتى قطع في الخرطوم التالف.  قد تظهر تسربات الوقود في حالة انقسام الخرطوم ؛

الاستهلاك المفرط للوقود: إذا تم كسر الخرطوم ، فسوف تستهلك وقودًا أكثر من المعتاد.

نقص الطاقة: عندما تضغط على دواسة الوقود ، سيواجه المحرك صعوبة في الصعود إلى دورات عالية.

 متى يجب استبدال خرطوم الوقود

خرطوم الوقود هو جزء قابل للتآكل ولكن له عمر خدمة طويل جدًا.  ومع ذلك ، سيختلف طول عمره أيضًا اعتمادًا على طراز الخرطوم الذي اخترته لأنهم لا يتمتعون جميعًا بنفس المقاومة للصدمات وتغيرات درجة الحرارة.

في المتوسط ​​، يجب استبدال خرطوم الوقود كل 10 سنوات في سيارتك.  إذا كنت تعاني من إحدى الأعراض المذكورة أعلاه ، فلا تنتظر حتى نهاية هذه الفترة وقم بتغيير خرطوم الوقود في أسرع وقت ممكن.

يعتبر خرطوم الوقود ضروريًا لنقل الوقود من السيارة من الخزان إلى المحرك.  يتم ترشيح ذلك باستخدام فلتر الوقود لإزالة جميع الشوائب قبل دخولها في اسطوانات المحرك.  راقب حالة خرطوم الوقود إذا لاحظت استهلاكًا غير طبيعي للوقود

samedi 10 avril 2021

أعراض بادئ الحركة خارج الخدمة وكيفية اختباره في سيارتك



إن بادئ الحركة  لسيارتك ضروري لبدء تشغيلها ، فهو عبارة عن جهاز كهربائي يسمح بتشغيل المحرك.  يعمل بالبطارية مباشرة ، فهو يساعد على احتراق خليط الهواء والوقود داخل أسطوانات المحرك. 

أعراض خروج المكابس عن الخدمة

 في هذه المقالة ، نشارك معكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول بادئ الحركة : كيف يعمل ، وأعراض التآكل ، وكيفية اختباره ،  في سيارتك

يمكنك تحميل كتاب حساسات المحرك

 كيف يعمل بادئ الحركة ؟

يعمل بادئ الحركة باستخدام عدة أجزاء أساسية أخرى وهي البطارية ومولد التيار المتردد.  في الواقع ، هناك عنصران يلعبان دورًا رئيسيًا في الإنتاج والإمداد الكهربائي داخل السيارة.  يتكون بادئ الحركة من ثلاثة أجزاء رئيسية: المحرك الكهربائي ، والملف اللولبي  ، والبادئ الذي يقود دولاب الموازنة.  وبالتالي ، فإن الملف اللولبي سيجعل من الممكن إنشاء الرابط بين محرك التشغيل الكهربائي ومفتاح الإشعال عندما يتم إدخاله وتحويله بواسطة سائق السيارة.

يمكنك تحميل كتاب تشخيص أعطال المحرك بصيغة pdf

يمكن تلخيص تشغيل بادئ الحركة في 3 خطوات رئيسية:

وصول الجهد الكهربائي: عند إدخال مفتاح الإشعال (أو البطاقة الموجودة في السيارات الحديثة) ، سيسمح ذلك بتوجيه الجهد الكهربائي من البطارية إلى بادئ الحركة.

علامات تلف خرطوم الوقود ومدة استبداله

مزود طاقة المحرك البادئ: يتم تلقي الكهرباء ومعالجتها بواسطة الملف اللولبي من خلال ملفيها ولبها الأسطواني الذي سينزلق.  وبالتالي ، فإن ضبط القلب أثناء الحركة سيسمح بإرسال الطاقة إلى المحرك بادئ الحركة.

إطلاق دولاب الموازنة: ستسمح قاذفة البادئ للحذافة بتشغيل الترس الصغير وقيادة العمود المرفقي.  هذا الترس سيبدأ تشغيل محرك سيارتك.

 ما هي أعراض بادئ الحركة خارج الخدمة ؟

عندما يكون بادئ حركة سيارتك معطلاً ، سيتم إبلاغك سريعًا بالأحداث التالية:


 بداية صفعة: عند تشغيل الإشعال ، يتم سماع صوت صفير.  يأتي الأخير من الملف اللولبي للمبدئ ويعلمك أن مصدر الطاقة يعمل بشكل صحيح.  لذلك سيكون الخطأ ميكانيكيًا. 

صعوبة في البدء: تزداد صعوبة بدء تشغيل السيارة ، عليك أن تبدأ من جديد عدة مرات .

استحالة البدء: لا تبدأ السيارة على الإطلاق على الرغم من محاولاتك العديدة لتشغيل الإشعال 

محرك بادئ يدور في فراغ: لن تتمكن السيارة من بدء التشغيل ولكنك ستسمع ضوضاء عالية قادمة من محرك بدء التشغيل لأنها ستدور في الفراغ.  يشير هذا غالبًا إلى ملف لولبي عالق.

تسمع ضوضاء غير عادية: ستبدأ سيارتك ، ولكن ستظهر ضوضاء معدنية مستمرة.  غالبًا ما يأخذ شكل النقر.  عادة ، يأتي من كتلة المحرك.

 كيف تختبر بادئ الحركة؟

إذا كنت تواجه مشكلة في بدء تشغيل سيارتك ، فيمكنك اختبار محرك بدء تشغيل سيارتك.

الخطوة 1: ابدأ السيارة

عند محاولة بدء تشغيل سيارتك ، انتبه إلى مظاهر بدء التشغيل.  في الواقع ، إذا أصدر بادئ الحركة صوت نقر ، فإن الملف اللولبي هو خارج الترتيب ، ولكن ليس بالضرورة وجود مشكلة كهربائية.  ومع ذلك ، إذا كانت سرعة المحرك منخفضة جدًا أو لم تبدأ ، فإن العطل يكون كهربائيًا.  يمكن أن يأتي من البطارية أو بادئ الحركة.

الخطوة الثانية: فحص جهد البطارية

باستخدام مقياس متعدد ، قم بقياس جهد البطارية عبر أطرافها.  يجب أن يكون حوالي 13 فولت.

الخطوة 3: تحقق من مصدر الطاقة للملف اللولبي

يمكن القيام بهذه الخطوة بطريقتين.  باستخدام مقياس الفولتميتر المتصل بأرض الملف اللولبي ، يجب بدء تشغيل السيارة لقياس جهد الأخير.

الخطوة 4: قم بقياس الجهد الكهربائي للمبتدئين

 خذ المؤشرات من الخطوة السابقة ولكن عن طريق توصيل الفولتميتر بمحرك البادئ.  سيسمح لك ذلك بقياس الجهد الكهربائي له وتحليل ما إذا كانت المشكلة متعلقة به.

يعد بادئ الحركة لسيارتك ضروريًا للسماح لها بالبدء والسير على الطريق.  نظرًا لأنه جزء يخلط بين العناصر الميكانيكية والكهربائية ، فمن الضروري التشخيص الدقيق لمكان حدوث العطل قبل متابعة الاستبدال.

للإطلاع على أحدث مقالاتنا اضغط هنا

jeudi 8 avril 2021

2022 Toyota GR 86 الفارهة و الجديدة كليا

 


بعد أربعة أشهر ونصف من إطلاق سوبارو BRZ 2022 الجديدة ، كشفت تويوتا أخيرًا عن الجيل الثاني من سيارتها الكوبيه الرياضية 86. كما هو متوقع ، سنتحدث الآن عن GR 86 ، مثل طرازات الشركة المصنعة الأخرى التي تحمل توقيع GAZOO Racing. قسم GR Supra الذي نعرفه جيدًا و GR Yaris الذي يباع في أوروبا.

مرة أخرى ، تم تطوير BRZ و GR 86 بشكل مشترك.  التأخير الطفيف في الثانية ، كما أوضحنا بالفعل ، هو لأن تويوتا أرادت التأكد من أنها أعطت سيارتها إعدادات مختلفة وشخصية أكثر تميزًا.  ينصب التركيز أكثر من أي وقت مضى على الأداء والشعور بالقيادة.أكثر صلابة وقوة

من حيث الأبعاد ، فإن 2022 Toyota GR 86 مطابقة تقريبًا للكوبيه التي تحل محلها.  استخدام الألمنيوم للسقف يقلل من مركز الجاذبية.  تساعد الرفارف المصنوعة أيضًا من الألمنيوم والمقاعد المعاد تصميمها وأنابيب العادم الجديدة على تقليل الوزن.  نتعلم أيضًا أن الصلابة الالتوائية للهيكل قد زادت بحوالي 50٪ ، مما يشير إلى تغييرات أكثر ثباتًا في الاتجاه.

تمامًا كما هو الحال في BRZ ، ينتقل المحرك ذو الأربع اسطوانات من 2.0 لتر إلى 2.4 لتر.  إنه أقوى قليلاً ، مع 232 حصانًا (+4) ، في حين أن عزم الدوران البالغ 184 رطل-قدم متساوٍ.  يتم الحصول على الرقم الأول دائمًا عند 7000 دورة في الدقيقة ، مع منطقة حمراء عند 7400 دورة في الدقيقة.  تويوتا تسجل 0-100 كم / ساعة في 6.3 ثانية ، أي 1.1 ثانية أسرع من 86 الحالية بقوة 205 حصان.

عمل المهندسون على تحسين استجابة المحرك من خلال نطاق دوراته المفيدة.  لا يمكننا الانتظار حتى نجربها لنرى النتيجة ، سواء على الطريق أو على المضمار.  وبالمناسبة ، سيظل لدى المشترين خيار بين يدوي وآلي ، كل منها بستة تروس.

-تصميم قابل للتطوير

تم تحسين الديناميكا الهوائية لـ GR 86 بفضل الأجزاء المشتقة من طرازات 86 التي تم إدخالها في سباقات السيارات ، بما في ذلك مآخذ الهواء والتنانير الجانبية.  في المقدمة ، تعتمد الشبكة على شبكة خاصة بسيارات Toyota GR.  بالنسبة للباقي ، فإن المظهر الخارجي يتطور بمهارة.  لاحظ مع ذلك المصابيح الأمامية والخلفية المعاد تصميمها وكذلك الحافات الجديدة.

في الداخل ، توجد عجلة القيادة على اليمين لأن هذا مثال مخصص لليابان ، لكن الصور تظهر مقصورة أكثر انسيابية وصقلًا وتعقيدًا من الناحية التكنولوجية.  تم استبدال المعدات بشاشة TFT قياسها 7 بوصات.

أخيرًا ، سيتم تجهيز الإصدارات الأوتوماتيكية بنظام مساعدة السائق من سوبارو EyeSight لمنع الاصطدامات.

ستطرح سيارة تويوتا جي آر 86 2022 الجديدة للبيع في اليابان في وقت لاحق من هذا العام ، لكن وصولها إلى أمريكا الشمالية لم يتحدد بعد.




mercredi 7 avril 2021

genesis"جينيسيس" تكشف عن تفاصيل طرازها GV70 2022

 



  كشفت شركة genesis "جينيسيس" الكورية الجنوبية ، عن طراز عام 2022 من سيارة "GV70" المنتمية لفئة متعددة الوظائف من حيث الحجم ، والساعية إلى أداء وظائفها في هذا النوع من المركبات الفارهة ، حيث أصبحت منافسة في الصناعة الأوروبية بحجم طراز "مرسيدس" و " بي ام دبليو ".


  وتتميز السيارة بشبكة كبيرة ومصابيح "LED" ، بينما تم تجهيز الخطوط الخلفية بغطاء مائل لحجرة الأمتعة ، يعلوه جناح كبير ، مما يعكس اللمسات الديناميكية الهوائية للسيارة ، والتي تتكامل مع مصد ضخم ، وأربعة مصابيح خلفية.  ، وشبك عادم مزدوج كبير.  تحتوي "GV70" على مقصورة فاخرة ، تتألق بمقاييس رقمية ونظام ترفيهي يتم التحكم فيه عن طريق شاشة لمس كبيرة ، ولوحة العدادات مزودة بأزرار أنيقة للتحكم في التكييف.

  تتميز المقصورة الداخلية بتطعيمات فاخرة من الكروم ولمسات فضية ، إلى جانب مجموعة نقل الحركة المصقولة بدقة على شكل جوهرة.  وزودت "جينيسيس" سيارتها بخيارين للمحرك ، الأول مكون من أربع سلندرات ، بسعة 2.5 لتر ، يضمن إنتاج 300 حصان و 422 نيوتن / متر من عزم الدوران.  بينما المحرك الثاني هو ست أسطوانات ، بسعة 3.5 لتر ، ويعمل بشاحن توربيني مزدوج ، يولد 375 حصانًا وعزم دوران 530 نيوتن / متر ، مع اتصال كلا خياري المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.  .

مشاركة مميزة

Car battery problems and malfunctions and ways to maintain them

   Today, my dear ones, I share with you a very important topic related to the car battery.  Where we will learn about the most important pr...