dimanche 11 avril 2021

أعراض تلف المكابس وكيفية عملها في محرك السيارة



يوجد في السيارة أنواع مختلفة من المكابس: مكابس المحرك ومكابس المكابح.  تسمح مكابس محرك الاحتراق بتشغيله وبالتالي بدء تشغيل سيارتك.  إن المكابس بالفعل هي التي تخلق الانفجار الضروري.  إذا لم تتآكل بالفعل ، فيجب تغييرها في أقرب وقت ممكن في حالة الفشل.

أعراض خروج بادئ الحركة عن الخدمة

 ما هي المكابس في السيارة؟

المكبس جزء دائري ينزلق في أسطوانة:  المكابس في السيارة هي أجزاء ميكانيكية للمحرك.  وهي مصنوعة بشكل عام من سبائك الألومنيوم التي تسمح لها بأن تكون موصلة حرارية خفيفة وجيدة لتشغيل المحرك.

توجد المكابس في جميع محركات الاحتراق.  اعتمادًا على نوع الاحتراق ، يمكن أن يكون للمكبس عدة أشكال:

رأس مسطح لمكابس المحركات ثنائية الأشواط والمحركات منخفضة الأداء رباعية الأشواط.

يمكنك تحميل كتاب حساسات المحرك

رأس محدب للمكابس للسيارات الأكثر كفاءة ، الشكل الذي يسمح باشتعال أفضل للغازات وضغط أكبر.

يوجد في السيارة أيضًا مكابس مكابح.  يقع مكبس الفرامل عند الفرجار ، والذي يؤدي عمله إلى الضغط على قرص الفرامل مع البطانات.  إنه مكبس هيدروليكي ينزلق في الفرجار.  يحتوي على سائل يضغط على الوسادات عند الفرامل.

عندما تحتاج إلى تغيير وسائد الفرامل في سيارتك ، فسيتعين عليك دفع مكابس المكابح إلى الخلف باستخدام جهاز خاص.  إن أداة دفع مكابس مكابح القرص للخلف تسمى ببساطة دافع المكبس.  يمكن أن يحتوي الفرجار على 2 أو 4 أو حتى 6 مكابس.

يمكنك تحميل كتاب اساسيات ميكانيكا السيارات من الصفر حتى الإحتراف

 كيف تدفع مكابس الفرامل الخلفية؟

الوسادات الخلفية أرق بالضرورة من الأمام.  أثناء دفع مكابس المكابح الأمامية للخلف يتم عادةً باستخدام مفك براغي جيد ، غالبًا ما يكون دافع المكبس مطلوبًا للخلف.  بالإضافة إلى ذلك ، تعمل فرملة اليد في معظم الأوقات على الفرامل الخلفية فقط.  لذلك يتعرض الفرجار الخلفي لمزيد من الضغط.

لدفع مكبس الفرامل للخلف ، كل ما عليك القيام به هو إسفين دافع المكبس ثم البرغي.

 ما هو دور المكبس في المحرك؟

داخل المحرك ، المكبس هو عنصر واحد من بين عناصر أخرى:

الأسطوانات ، الأنابيب المجوفة متداخلة في المحرك مما يجعل من الممكن تشغيل المكابس .

صمامان على الأقل لكل أسطوانة: أحدهما لسحب الهواء والآخر لتصريف الغاز.

يتمثل دور مكبس السيارة في إحداث الانفجار الضروري لتشغيل المحرك.  لهذا ، تقوم المكابس بضغط الغاز والوقود.  وبالتالي ، فإنها تولد الطاقة اللازمة لبدء تشغيل المحرك.  كلما زاد عدد المكابس لديك ، وكلما زاد حجمها ، زادت قوة محرك سيارتك.

لكنك ستزيد أيضًا من استهلاكك للوقود.  لذلك فإن السيارات الصغيرة  بها عدد قليل جدًا من المكابس.

اليوم ، لا تعمل بعض المحركات بهذه الطريقة.  هذا هو الحال بشكل خاص مع السيارات الكهربائية.  إذا وجدت مكابس في سيارات البنزين ومحركات الديزل ، فإن السيارات الكهربائية لا تفعل ذلك.

في الواقع ، لا يعمل المحرك الكهربائي مع المكابس أو الأسطوانات ولكن مع الأجزاء التي تحول الكهرباء إلى طاقة ميكانيكية.

 كيف يعمل المكبس؟

في محرك رباعي الأشواط ، تتم العملية على أربع مراحل:

 الشفط أو الدخول: صمام السحب مفتوح وصمام العادم مغلق.  ينخفض ​​المكبس ويمتص الهواء والبنزين (الهواء فقط إذا كان محرك ديزل).

الضغط: يغلق صمام السحب ويرتفع المكبس.  يقوم المكبس بعد ذلك بضغط خليط الوقود والهواء في غرفة الاحتراق.  عندما يكون المكبس في الأعلى ، فإننا نتحدث عن Top Dead Center (TDC).

الانفجار: يزيد الضغط من درجة حرارة الخليط وبالتالي يسمح بتكوين الانفجار.  شرارة تسمح للخليط بالحرق على محرك البنزين.  بالنسبة لمحرك الديزل ، فهو عبارة عن حاقن يطلق زيت الوقود في غرفة الاحتراق.  يشتعل الوقود ويتمدد الخليط ويعود المكبس للأسفل مدفوعًا بالانفجار.

 العادم: المكبس يرتفع ويفتح صمام العادم.  تخرج الغازات المحترقة من الصمام وتخرج من خلال مشعب العادم.  مرة أخرى ، يمر المكبس عبر TDC.

في محرك ثنائي الشوط ، لا تتطلب دورة الاحتراق أربع حركات مكبس ، بل تتطلب حركتين فقط.  تنقسم الدورة إلى:

حركة القبول والضغط 

 وهي حركة احتراق واسترخاء ثم استنفاد.

 ما هي أعراض مكبس السيارة خارج الخدمة؟

لذلك فإن المكبس ضروري للتشغيل السليم لمحركك في العادة . ليس جزءًا قابلًا للتآكل: فهذا يعني أن المكابس الموجودة في محرك سيارتك تتمتع بعمر خدمة طويل.  ليس من الضروري تغيير المكابس على فترات منتظمة كما هو الحال مع الأجزاء الميكانيكية الأخرى.

ومع ذلك ، يمكن أن تتعرض المكابس للتلف أو التلف المبكر.  يمكن أن تتشبث بالأسطوانة أو تتعثر فيها ، مما يؤدي إلى فشل المحرك.  إليك كيفية التعرف على مكبس خارج الخدمة:

 الإفراط في استهلاك الوقود

دخان أزرق من العادم

أصوات غير طبيعية أثناء القيادة.

 لتجنب هذا النوع من المشاكل ، اعتن بأسطوانات سيارتك والصمامات والمكابس.  استخدم وقودًا عالي الجودة ، وقم بتغيير زيت المحرك بانتظام ، واستبدل فلتر الهواء على فترات منتظمة.

 وفي الأخير فإن مكابس محرك سيارتك تسمح بتشغيله.  إذا كان لديك مكبس تالف ، فأنت ببساطة تخاطر بفشل المحرك ، وهو إجراء مكلف للغاية.  إذا كنت تشك في وجود مشكلة في المحرك مرتبطة بمكبس ، اصطحب سيارتك إلى مرآب متخصص في أسرع وقت ممكن

للإطلاع على أحدث مقالاتنا اضغط هنا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

مشاركة مميزة

Car battery problems and malfunctions and ways to maintain them

   Today, my dear ones, I share with you a very important topic related to the car battery.  Where we will learn about the most important pr...