إن بادئ الحركة لسيارتك ضروري لبدء تشغيلها ، فهو عبارة عن جهاز كهربائي يسمح بتشغيل المحرك. يعمل بالبطارية مباشرة ، فهو يساعد على احتراق خليط الهواء والوقود داخل أسطوانات المحرك.
في هذه المقالة ، نشارك معكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول بادئ الحركة : كيف يعمل ، وأعراض التآكل ، وكيفية اختباره ، في سيارتك
يمكنك تحميل كتاب حساسات المحرك
كيف يعمل بادئ الحركة ؟
يعمل بادئ الحركة باستخدام عدة أجزاء أساسية أخرى وهي البطارية ومولد التيار المتردد. في الواقع ، هناك عنصران يلعبان دورًا رئيسيًا في الإنتاج والإمداد الكهربائي داخل السيارة. يتكون بادئ الحركة من ثلاثة أجزاء رئيسية: المحرك الكهربائي ، والملف اللولبي ، والبادئ الذي يقود دولاب الموازنة. وبالتالي ، فإن الملف اللولبي سيجعل من الممكن إنشاء الرابط بين محرك التشغيل الكهربائي ومفتاح الإشعال عندما يتم إدخاله وتحويله بواسطة سائق السيارة.
يمكنك تحميل كتاب تشخيص أعطال المحرك بصيغة pdf
يمكن تلخيص تشغيل بادئ الحركة في 3 خطوات رئيسية:
وصول الجهد الكهربائي: عند إدخال مفتاح الإشعال (أو البطاقة الموجودة في السيارات الحديثة) ، سيسمح ذلك بتوجيه الجهد الكهربائي من البطارية إلى بادئ الحركة.
علامات تلف خرطوم الوقود ومدة استبداله
مزود طاقة المحرك البادئ: يتم تلقي الكهرباء ومعالجتها بواسطة الملف اللولبي من خلال ملفيها ولبها الأسطواني الذي سينزلق. وبالتالي ، فإن ضبط القلب أثناء الحركة سيسمح بإرسال الطاقة إلى المحرك بادئ الحركة.
إطلاق دولاب الموازنة: ستسمح قاذفة البادئ للحذافة بتشغيل الترس الصغير وقيادة العمود المرفقي. هذا الترس سيبدأ تشغيل محرك سيارتك.
ما هي أعراض بادئ الحركة خارج الخدمة ؟
عندما يكون بادئ حركة سيارتك معطلاً ، سيتم إبلاغك سريعًا بالأحداث التالية:
بداية صفعة: عند تشغيل الإشعال ، يتم سماع صوت صفير. يأتي الأخير من الملف اللولبي للمبدئ ويعلمك أن مصدر الطاقة يعمل بشكل صحيح. لذلك سيكون الخطأ ميكانيكيًا.
صعوبة في البدء: تزداد صعوبة بدء تشغيل السيارة ، عليك أن تبدأ من جديد عدة مرات .
استحالة البدء: لا تبدأ السيارة على الإطلاق على الرغم من محاولاتك العديدة لتشغيل الإشعال
محرك بادئ يدور في فراغ: لن تتمكن السيارة من بدء التشغيل ولكنك ستسمع ضوضاء عالية قادمة من محرك بدء التشغيل لأنها ستدور في الفراغ. يشير هذا غالبًا إلى ملف لولبي عالق.
تسمع ضوضاء غير عادية: ستبدأ سيارتك ، ولكن ستظهر ضوضاء معدنية مستمرة. غالبًا ما يأخذ شكل النقر. عادة ، يأتي من كتلة المحرك.
كيف تختبر بادئ الحركة؟
إذا كنت تواجه مشكلة في بدء تشغيل سيارتك ، فيمكنك اختبار محرك بدء تشغيل سيارتك.
الخطوة 1: ابدأ السيارة
عند محاولة بدء تشغيل سيارتك ، انتبه إلى مظاهر بدء التشغيل. في الواقع ، إذا أصدر بادئ الحركة صوت نقر ، فإن الملف اللولبي هو خارج الترتيب ، ولكن ليس بالضرورة وجود مشكلة كهربائية. ومع ذلك ، إذا كانت سرعة المحرك منخفضة جدًا أو لم تبدأ ، فإن العطل يكون كهربائيًا. يمكن أن يأتي من البطارية أو بادئ الحركة.
الخطوة الثانية: فحص جهد البطارية
باستخدام مقياس متعدد ، قم بقياس جهد البطارية عبر أطرافها. يجب أن يكون حوالي 13 فولت.
الخطوة 3: تحقق من مصدر الطاقة للملف اللولبي
يمكن القيام بهذه الخطوة بطريقتين. باستخدام مقياس الفولتميتر المتصل بأرض الملف اللولبي ، يجب بدء تشغيل السيارة لقياس جهد الأخير.
الخطوة 4: قم بقياس الجهد الكهربائي للمبتدئين
خذ المؤشرات من الخطوة السابقة ولكن عن طريق توصيل الفولتميتر بمحرك البادئ. سيسمح لك ذلك بقياس الجهد الكهربائي له وتحليل ما إذا كانت المشكلة متعلقة به.
يعد بادئ الحركة لسيارتك ضروريًا للسماح لها بالبدء والسير على الطريق. نظرًا لأنه جزء يخلط بين العناصر الميكانيكية والكهربائية ، فمن الضروري التشخيص الدقيق لمكان حدوث العطل قبل متابعة الاستبدال.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire