lundi 8 mars 2021

توقف السيارة عن التشغيل : نقاط الفحص الأولية



يمكن أن تكون السيارة التي لا تعمل من أعراض العديد من المشاكل: فشل البطارية أو عطل الاحتراق أو بادئ التشغيل المعطل.  لذلك يجب التحقق من بعض النقاط كأولوية على أمل إعادة تشغيل سيارتك.  فيما يلي الأشياء التي من المرجح أن تتسبب في توقف السيارة عن العمل.

السيارة التي لا تعمل: البطارية المعنية؟

السبب الأكثر شيوعًا لعدم بدء تشغيل السيارة هو البطارية.  غالبًا ما تكون المصابيح الأمامية التي تُترك مضاءة طوال الليل هي سبب نفاد البطارية والسيارة التي ترفض بدء التشغيل في صباح اليوم التالي.  يمكن أيضًا تفسير السيارة التي لا تعمل عندما يكون الجو باردًا بوجود مشكلة في البطارية ، حيث أنه من الشائع تفريغها في الشتاء ، خاصةً إذا كانت السيارة لا تشغل كثيرًا.



إذا كانت المصابيح الأمامية مضاءة بشكل خافت ، فهذا يعني أن بطاريتك نفدت لكنها لا تزال تعمل.  من ناحية أخرى ، ستمنع البطارية الفارغة تمامًا تشغيل الأجهزة الإلكترونية لسيارتك وكذلك بدء تشغيلها.  إذا كانت البطارية هي السبب ، فمن المحتمل أن تتعرف على صوت النقر السريع المميز.  نتحدث أيضًا عن ضوضاء المدافع الرشاشة.

تحقق من أقطاب البطارية: إذا كانت متآكلة ، فقد يؤدي القليل من التنظيف إلى إعادة تشغيل سيارتك.  خلاف ذلك ، يجب أن يتم نقله إلى ميكانيكي.  لتجنب دفع ثمن جر ، لا تتردد في استخدام كبلات التوصيل.


 نظرًا لأن البطارية تشغل النظام الكهربائي لسيارتك ، إذا كان جهاز استريو سيارتك أو المصابيح الأمامية أو مصابيح لوحة القيادة تعمل بشكل صحيح ، أو حتى إذا كانت البطارية جديدة ، فهذا ليس سبب عدم بدء تشغيل سيارتك.!

هل فشل المبدئ؟

إذا كانت المعدات الكهربائية في سيارتك تعمل (المصابيح الأمامية ، راديو السيارة ، إلخ) ، فإن البطارية ليست هي السبب.  من ناحية أخرى ، قد يكون السبب هو المبدئ. فعندما يكون مدعوم بالبطارية ، فإنه يسمح ، كما يوحي اسمه ، بتنشيط المحرك.

عندما تدير مفتاح سيارتك ، تقوم بتنشيط ما يسمى الملف اللولبي ، وهو نوع من الملف يعمل على تشغيل محرك بدء التشغيل.  يمكن أن يكون سبب فشل المبدئ:

عطل الملف اللولبي

مشكلة في الاتصال الكهربائي.

عدم وجود انتقال للتيار بين المفتاح الرئيسي والملف اللولبي ؛

بداية فشل المحرك.

ذا لم يتم تشغيل سيارتك عندما يكون الجو حارًا بشكل خاص ، فقد تكون مشكلة في اتصال بادئ التشغيل الكهربائي.  في الواقع ، تؤثر درجة الحرارة على انتقال التيار بواسطة المعدن.

إذا لم تتمكن من بدء تشغيل سيارتك ، يمكنك اختبار بادئ التشغيل الخاص بك.  أيضًا ، لا تتردد في تنظيفه ، حيث يمكن أن يتراكم الكربون على فرش البداية ، أو يمكن أن تستقر الأوساخ على الملف اللولبي ، مما يمنع المبدئ من العمل بشكل صحيح.

 السيارة التي لا تعمل: مشكلة إشعال؟

السيارة التي لا تعمل قد تواجه مشكلة في شمعات الإشعال.  كن حذرًا لتأخذ في الاعتبار نوع المحرك الخاص بك.  إذا كان لديك سيارة ديزل ، فهذه هي شمعات التوهج.  في كلتا الحالتين ، يكون دورهم مشابهًا: المشاركة في احتراق المحرك.

الاحتراق هو ما يدفع سيارتك للأمام.  إذا تحرك المحرك لأعلى ولكن سيارتك لا تعمل ، فمن المحتمل جدًا أن تكون مشكلة الاحتراق هي سبب العطل.  من المحتمل أن تكون السيارة التي تتعرض للخدش ولكن لا تبدأ في العمل بها مشكلة اشتعال.

ما هي الأسباب المحتملة الأخرى لعدم بدء تشغيل السيارة؟

هناك العديد من المكونات والأجزاء المتضمنة في تشغيل سيارتك.  عندما لا تبدأ ، يمكن أن تكون المشكلة في البطارية أو بادئ التشغيل أو الإشعال ، والتي تكون في بداية السلسلة ، ولكن يمكن أن يأتي الفشل أيضًا من العديد من العناصر الأخرى.

هذا هو الحال على سبيل المثال مع الوقود: بالطبع ، إذا كان جافًا ، فلن تعمل سيارتك.  ولكن في حالة تلف أي جزء من نظام الوقود ، فقد يؤثر ذلك أيضًا على بدء التشغيل.  قد يكون فشل المضخة المعززة على وجه الخصوص هو سبب عدم القدرة على البدء.

بعد ذلك ، تتسبب مشكلة الاحتراق في حدوث مشكلات بالمحرك يمكن أن تتراوح من الاهتزازات المتكررة إلى عدم القدرة على تشغيل السيارة تمامًا.  بالإضافة إلى الاشتعال ، تشمل الأجزاء المعنية الصمامات أو التوزيع أو البخاخات أو مضخة الحقن.


 وبالتالي فإن أسباب عدم بدء تشغيل السيارة تكون كثيرة ومعقدة بشكل مفرط.  يمكن أن تساعدك الأضواء الموجودة على لوحة القيادة أو الضوضاء (النقر والنقر وما إلى ذلك) في العثور على مصدر المشكلة.  لكن أفضل حل بعد إزالة الأسباب الواضحة هو بلا شك ... استشارة ميكانيكي.

يمكن استنتاج و تفسير أن السيارة التي لا تعمل بسبب العديد من الأعطال.  يجب أن تبدأ بالتحقق من أبسط الأمور وأكثرها وضوحًا: البطارية أو بادئ التشغيل أو الإشعال أو حتى الوقود.  ولكن سيكون من الضروري على الأرجح استشارة أحد المحترفين للعثور على مصدر المشكلة ، وستحتاج إلى إصلاح الخطأ حتى تبقى سيارتك على أتم الإستعداد للسير .

مواضيع قد تهمك:

أعراض تلف الكوبلن وصيانتة وتغييره

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

كل شيء عن منظفات البخاخات

شرح كامل لضغط الإطارات.

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

متى وكيغية تغيير زيت المحرك

الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

كل ما يهم منظفات البخاخات الإستخدام والمقارنة



 تقوم البخاخات بمهمة رئيسية تتمثل في الأداء السليم للمحرك: فهي ترش الوقود في غرف الاحتراق.  وبالتالي ، فهي تضمن الاحتراق الجيد لمزيج الهواء / الوقود عن طريق حقن الجرعة المناسبة من الوقود.  يمكن أن تتسخ بسرعة كبيرة إذا لم تتم صيانتها بشكل صحيح ، مما قد يتطلب استخدام منظف الحاقن.

 ما هي تركيبة منظف البخاخ.

 يعد منظف البخاخ منتجًا مخصصًا لصيانة البخاخات الخاصة بك ، والتي تقوم برش الوقود في محرك سيارتك.  يمكن أن تسد وتتجمع بسبب الشوائب التي يمكن أن تنتشر في الوقود ، خاصة إذا لم يتم صيانة فلتر الوقود بشكل صحيح.

 يحتوي منظف البخاخ على الهيدروكربونات على وجه الخصوص ويجعل من الممكن:

 تنظيف نظام الوقود باستخدام المنظفات ومزيلات الشحوم ،

 تحسين الاحتراق وتنظيف غرفة الاحتراق .

 إزالة الماء من الوقود بمنتجات مقاومة للماء.

 وبالتالي ، فإن تنظيف البخاخات يتيح لك تحسين أداء محركك أو الحفاظ عليه بأي حال من الأحوال ، وتقليل استهلاك البنزين أو الديزل ، وتجنب استبدال البخاخات بشكل طبيعي ، لأنها مكلفة.

  كيفية استخدام منظف البخاخ؟

 يمكن استخدام منظف البخاخ في حالتين:

 كإجراء وقائي ، لمنع أي عطل وأي مشكلة ميكانيكية مرتبطة بضعف صيانة البخاخات .

 كتنظيف تطهيري ، إذا كنت تعاني من خلل في المحرك.

 يجب تكرار استخدام منظف البخاخ الوقائي كل 5000 كيلومتر تقريبًا.  في التنظيف التطهيري ، يختلف التطهير حسب نوع السيارة والاختلالات الملحوظة.  قد يكون من الضروري تكرار التطهير ولكن بعض المنتجات للاستخدام الفردي والواحد فقط.

 على أي حال ، من المهم جدًا اختيار منظف بخاخ الوقود وفقًا لسيارتك وعلى وجه الخصوص نوع الوقود.  في الواقع ، هناك منتجات تنظيف البخاخ محددة تعتمد على ما إذا كان محرك ديزل أو بنزين.

 أين تضع منظف البخاخ؟

 يُسكب منظف البخاخ مباشرة في خزان وقود سيارتك.  استخدم منظف البخاخ على خزان به ما لا يقل عن 20 لترًا من البنزين.  أثناء القيادة ، يدور المنتج بشكل طبيعي في دائرة البخ والحقن وينظفه.



منظف البخاخ: قبل أو بعد الحشو؟

يجب سكب منظف البخاخ في الخزان حيث يتبقى بنزين قبل إعادة التزود بالوقود.  وبالتالي ، يمتزج المنتج بالوقود ويدور في نظام البخ والحقن لتنظيفه تدريجيًا.  يجب أن تشعر بآثار التنظيف الأولى من مسافة 200 كيلومتر.

ما هي تكلفة منظف البخاخ؟

يختلف سعر منظف الحاقن حسب العلامات التجارية وسعة الحاوية.   من 20 إلى 50 دولار لكل لتر من منظف البخاخ.  تعتمد الكمية التي يجب سكبها في خزان الوقود على استهلاك سيارتك: السيارة  التي تستهلك الكثير تحتاج إلى المزيد من المنتجات.

كيف تنظف البخاخ؟

بمرور الوقت ، تسد الشوائب الموجودة في الوقود البخاخات وتقلل من كمية الوقود المحقون ، مما يضر بعملية الاحتراق.  لتنظيف البخاخات ، يمكنك إزالة الترسبات عن المحرك أو استخدام مجموعة تنظيف أو صب منظف البخاخ في خزان الوقود.

المواد اللازمة:


 قفازات واقية


 مفك البراغي


 طقم تنظيف


 المادة المضافة


 الخطوة 1: احصل على مجموعة تنظيف مناسبة

اذهب إلى متجر متخصص لشراء مجموعة أدوات تنظيف خاصة باستخدامك.  عادة ، تحتوي على 14 جزءًا بما في ذلك الفرشاة الفولاذية ، وفرش الأسلاك الفولاذية المغطاة بالنحاس أو حتى سدادات إغلاق المنفذ.  مادة مضافة معينة ضرورية أيضًا لتنظيف الحاقنات تمامًا.

 الخطوة 2: افصل المحاقن عن مضخة الحقن

تأكد من برودة محرك سيارتك قبل أن تبدأ العملية.  عندما يتم فصل البخاخات بشكل صحيح ، يمكنك استخدام خرطوم رجوع لتوجيه الوقود إلى الخزان حتى نهاية العملية.  إذا كانت سيارتك تحتوي على مضخة تفريغ ، فستحتاج إلى فصلها بالإضافة إلى مضخة الحقن.

الخطوة 3: استخدم مجموعة تنظيف البخاخ

يتوفر الإجراء الذي يجب اتباعه في دليل المستخدم الخاص بمجموعة التنظيف.  اتبع بعناية كل خطوة لتنظيف البخاخات بشكل صحيح دون إتلافها.  احرص على عدم ملامسة البخاخات للوقود وإلا فإنها معرضة لخطر الاشتعال.

قم بإزالة غطاء الخزان لمنع تراكم الضغط.  بشكل عام ، يجب تركيب خرطوم الطقم عند مدخل الوقود بالقرب من سكة الحقن.

الخطوة الرابعة: ابدأ بتشغيل محرك السيارة

قم بالتشغيل واترك المحرك يعمل حتى يتم استخدام كل سائل التنظيف.  يستمر هذا لمدة 10 دقائق كحد أقصى يقوم خلالها سائل التنظيف بعمل دورة كاملة في الدائرة.  السائل ينظف بشكل فعال عن طريق الحقن.  في حالة وجود أي أوساخ أو كربون على البخاخات، يمكنك استخدام فرش السيليكون المصنوعة من النايلون لإزالتها.

الخطوة 5: أعد توصيل المضخات

قم بإزالة مجموعة التنظيف ثم قم بتركيب مضخة الحقن و قم بالحقن مرة أخرى.  إذا كانت سيارتك بها واحدة ، قم بإعادة تجميع مضخة التفريغ أيضًا.  ثم استبدل غطاء الخزان.  أخيرًا ، قم بتشغيل المحرك مرة أخرى للتحقق من عمل البخاخات بشكل صحيح.

البخاخات لا تقدر بثمن بالنسبة للتشغيل السليم لنظام محرك سيارتك. و بدونها ، يكون تدفق الوقود إلى غرف الاحتراق معرضًا للخطر ولن تتمكن السيارة من التحرك للأمام.  انتبه بشكل خاص لصيانة البخاخات عن طريق تنظيفها بإزالة الترسبات أو عن طريق المنظفات.

مواضيع قد تهمك:

أعراض تلف الكوبلن وصيانتة وتغييره

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

شرح كامل لضغط الإطارات.

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

متى وكيغية تغيير زيت المحرك

الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

  


يعتبر تغيير زيت سيارتك جزء من صيانتها الدورية.  وهو عبارة عن استبدال زيت المحرك المستعمل الذي يفقد خواصه وكذلك فلتر الزيت.  عادة ما يكون تغيير زيت السيارة جزءًا من إصلاح السيارة وبالتالي غالبًا ما يتم تضمينه في سعر حزمة الصيانة.

  لماذا تغيير زيت السيارة ؟

يتضمن  استبدال زيت المحرك.  دائمًا  تغيير فلتر الزيت الذي يقوم بتصفية وتنقية  الزيت.  يعد تغيير الزيت جزءًا من الصيانة الدورية لسيارتك،و يجب أن يتم ذلك بانتظام.

 في الواقع ، بمرور الوقت والأميال يصبح زيت المحرك قليل الفعالية .  ومع ذلك ، فإن دورها أساسي في سيارتك: فهي لا يقتصر  فقط لتزييت أجزائها ومكوناتها ، بل تشارك أيضًا في تبريد محرك سيارتك.  يحتوي زيت المحرك على مضادات الأكسدة والمنظفات والمواد المضافة لدرجة الحرارة التي تسمح له بمنع التآكل وتبريد المحرك وتنظيفه بالإضافة إلى دوره في اللزوجة.


 مع زيت المحرك المستعمل والمتسخ ، ستتلف أجزاء من سيارتك بشكل أسرع ، خاصة من الاحتكاك الإضافي.  وبالتالي فإن تغيير زيت سيارتك يبطئ من تآكل و تلف المحرك بالإضافة إلى زيادة عمر أجزائه المختلفة.

متى تغير زيت سيارتك؟

يعتمد توقيت تغيير زيت المحرك.   احترام الفترات الزمنية التي يشير إليها المصنع الخاص بك.  لاحظ أنه في السيارات الحديثة ، غالبًا ما يكون لديك مؤشر وتوقيت استبداله على لوحة القيادة.

يُنصح بتغيير زيت سيارتك مرة واحدة في السنة أو كل 15 إلى 20 ألف كيلومتر تقريبًا وذلك حسب نوعية الزيت المستعمل.  لا يعتمد تكرار تغيير الزيت على المسافة المقطوعة عليه حقًا على ما إذا كانت سيارة تعمل بالديزل أو البنزين.  في الواقع ، ليس لنوع الوقود المستخدم تأثير حقيقي ، على عكس ما يُعتقد غالبًا.

بمرور الوقت ، قد ينخفض ​​مستوى زيت المحرك.  و بالإضافة إلى تغيير الزيت ، من المهم  التحقق بانتظام من مستوى الزيت في سيارتك.  ننصحك بالتحقق منه مرة كل شهر.

كيف تغير زيت المحرك؟

من الضروري توفر  المعدات اللازمة ، فمن الممكن تفريغ سيارتك بنفسك.أو  في المتاجر المتخصصة ، ستجد مجموعات تغيير زيت السيارة بما في ذلك الحاوية ،  والمفاتيح التي تحتاجها.  من الضروري تغيير فلتر الزيت في كل مرة يتم فيها تزييت سيارتك

الخطوة الأولى: قم بتغيير زيت المحرك

أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من شراء زيت المحرك المناسب.  هناك أنواع مختلفة (معدنية وتركيبية وشبه اصطناعية) ليس لها نفس المعايير ولا سيما لها مؤشرات لزوجة متفاوتة.  شراء الزيت الذي أوصت به الشركة المصنعة إلزامي: راجع كتاب الصيانة الخاص بك.


 لتغيير الزيت ، أوقف سيارتك على سطح مستوٍ.  عادة ما يكون تصريف السيارة أسهل عن طريق رفع العجلات الأمامية بحاملتي رافعة.  من الأسهل أيضًا تغيير الزيت بعد القيادة لعدة كيلومترات من أجل رفع درجة حرارة الزيت ، مما يجعله أكثر مرونة ويسمح بتدفق أفضل.  لكن احرص على ألا تحرق نفسك!

حدد مكان قابس التصريف الموجود أسفل سيارتك بالقرب من وعاء زيت المحرك.  ضع وعاء تصريف تحته.  افتح غطاء حشو الزيت في المحرك ، مما سيجعل تصريف الزيت أسهل ، ثم قم بفك سدادة التصريف نفسها.  دع كل زيت المحرك ينزل .

 الخطوة 2: استبدل فلتر الزيت

عندما يبدأ تدفق الزيت في الانخفاض ، تابع تغيير فلتر الزيت.  يجب استبداله بشكل منهجي عند كل تغيير زيت.  لتغييره ، قم بفك دعمه أو خرطوشة الفلتر مباشرة وفقًا لطراز سيارتك.

ثم قم بتثبيت فلتر الزيت الجديد.  تذكر أن تقوم بتشحيم ختم قاعدته بقليل من الزيت: سيكون التغيير التالي أسهل.

الخطوة 3: قم بتعبئة الزيت

عندما يتم تجفيف كل زيت المحرك ، قم بلف قابس التصريف يدويًا ثم قم بإنهاءه باستخدام مفتاح الربط.  اخفض السيارة من حوامل الرافعة قبل ملء خزان الزيت. صب الزيت في الخزان.  عندما يصل المستوى إلى الحد الأقصى  ، قم بتشغيل المحرك لبضع دقائق.

وبالتالي فإن الزيت سيملأ الدائرة ويمر بشكل خاص عبر مرشح الزيت.  ثم قم بإيقاف تشغيل الإشعال وقم بزيادة المستوى للتأكد من أنك قد أضفت الكمية اللازمة من زيت المحرك.  إذا لزم الأمر ، أضف القليل من الزيت إلى أعلى ثم أغلق غطاء الخزان.

 ما هي تكلفة تغيير زيت السيارة؟

عادة ما يتم تفريغ سيارتك أثناء إصلاحها.  تقدم العديد من المرائب حزمة إصلاح تشمل تغيير زيت المحرك وتغيير الفلتر.  يبلغ متوسط ​​سعر تغيير زيت السيارة الجديدة حوالي  90 يورو ، بما في ذلك الزيت والفلتر.

لديك الآن بعض  المعلومات عن تغيير زيت السيارة كما تم شرحة  بلا شك ، فهذه خطوة أساسية وضرورية في صيانة سيارتك.  يجب أن يتم ذلك مرة واحدة في السنة تقريبًا ، اعتمادًا على الأميال التي قطعتها.  لا تهمل تغيير الزيت لأنه يؤثر بشكل كبير على الأداء الجيد لسيارتك.

إقرأ أيضا :

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

عمر ومدة عمل البخاخات les injecteurs

الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

-السياقة وألم الظهر

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

طرق بسيطة لمعرفة هل هناك تلف في علبة الدركسيون

-عمل الدينامو وكيفية فحصه بنفسك

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود


 

مدة عمل البخاخات injecteurs وعمرها الإفتراضي



تقوم بخاخات سيارتك برش الوقود في المحرك  ، مما يسمح له بالعمل.  و نظرًا لكون فعاليته عرضة لجودة الوقود والشوائب ، فإن بخاخات الوقود لديك تتمتع بعمر افتراضي يتراوح من 150 إلى 200000 كيلومتر.  من الممكن إطالة أمدها بالحفاظ عليها بشكل صحيح.


  كم عدد الكيلومترات التي يدوم بخاخ الوقود بها؟

 تعتبر البخاخات ضرورية لتشغيل سيارتك ، لأنها هي التي تقوم برش الوقود في المحرك بعد مرور جرعات وضغطه بواسطة مضخة الحقن.  في الأصل ، تم تجهيز محركات الديزل فقط بالحقن.


 كانت محركات البنزين تحتوي بالفعل على مكربن.  ولكن تم استبدال هذا تدريجيًا باللخاخات ، مما يتيح أداءً أفضل للمحرك.


  سواء البنزين أو الديزل ، تتمتع الحاقنات عادة بعمر خدمة طويل.  لكنها تخضع لضغوط عالية من الضغط وبالتالي يمكن أن تتلف بعد مسافة معينة من الأميال.  كما أنها حساسة للشوائب ، ومن هنا تأتي أهمية الحفاظ عليها بشكل صحيح وخاصة التغيير الدوري لمرشح الوقود لمنع انسداد البخاخات أو تلفها.


 تبلغ مدة خدمة بخاخات البنزين حوالي 200000 كيلومتر.  ويبلغ العمر الافتراضي لبخاخ الديزل أيضًا ما يقرب من 150 إلى 250.000 كيلومتر.

يعتمد هذا العمر الافتراضي على عدة عوامل:

جودة الوقود

صيانة البخاخات الخاصة بك 

تنظيف البخاخات

 التغيير المنتظم لفلتر الوقود لمنع الأوساخ أو الماء من انسداد المحاقن.

بمعنى آخر ، يمكنك إطالة عمر حاقنات الديزل الخاصة بك عن طريق تنظيفها في كل خدمة (كل عام إلى عامين أو كل 20 ألف كيلومتر أو نحو ذلك) ومن خلال ضمان صيانة سيارتك بشكل صحيح.

متى يجب تغيير بخاخ الديزل؟

 من الناحية النظرية ، يمكن أن يدوموا طوال عمر سيارتك.  وفي الواقع ، يبدأون في التعب بعد مسافة معينة من الأميال ، خاصة إذا كانت تتم صيانتها بشكل سيئ أو مزودة بوقود رديء الجودة.


 لإطالة عمر بخاخات الديزل الخاصة بك ، يجب عليك تنظيفها بانتظام (توجد مجموعات تنظيف مصممة خصيصًا لتنظيف البخاخات) ، وتجنب القيادة بخزان فارغ تقريبًا ، والقيادة على الطريق السريع من وقت لآخر لتنظيف البخاخات وذلك بملئ الخزان والسير بأعلى سرعة ممكنة للمحرك وفي حدود السلامة وعلامات التشوير على الطريق .


 ومع ذلك ، فمن المحتمل جدًا أن تضطر إلى تغيير حاقن الديزل من 150 أو 200000 كيلومتر. و يجب عليك أيضًا تغييرها إذا واجهت الأعراض التالية:


 صعوبة التشغيل  (أثناء تشغيل المحرك) ؛


 فقدان الطاقة ، خاصة أثناء التسارع ؛

 دخان أسود من العادم

رائحة الوقود

الهزات عند التسارع.

زيادة استهلاك الوقود.

هذه الأعراض هي علامات على أن بخلخك مكسور أو مسدود أو مهترئ قبل الأوان.  من المهم استشارة ميكانيكي سريعًا قبل إتلاف محرك سيارتك أكثر.

 هل يجب تغيير جميع المحاقن في نفس الوقت؟

 إذا كان أحد بخاخات الديزل لديك معيبًا ، ينصح الميكانيكيون عمومًا بتغيير جميع البخاخات في نفس الوقت.  في الواقع ، من المحتمل أن يتم تلف الآخرين أيضًا ، وقد تواجه نفس الخطأ مرة أخرى في المستقبل القريب.

لكن اعلم أنه لا يوجد شيء يجبرك على تغيير جميع بخاخات الديزل في نفس الوقت.  ومع ذلك ، يعد هذا إجراء احترازيًا غالبًا ما يكون ضروريًا ويوصي به أصحاب الإختصاص.

 كم من الوقت يستغرق تغيير البخاخ؟

تغيير بخاخ الديزل عملية مكلفة.  في الواقع ، قد يكلفك استبدال البخاخات أكثر من 1000 يورو (حسب نوع السيارة).  هذا لأنه عليك إضافة تكلفة الخدمة إلى تكلفة الأجزاء نفسها.  يستغرق تغيير البخاخ حوالي ساعة واحدة ، بما في ذلك وقت التفكيك وإعادة التجميع.

 الآن تعرفت على عمر بخاخ الديزل نستنتج مما سبق ، من الممكن إطالة أمدها عن طريق الحفاظ على البخاخات بشكل صحيح ومنتظم.  هناك مجموعات خاصة لتنظيف محاقن الديزل.  تأكد أيضًا من تغيير فلتر الوقود على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة.

إقرأ أيضا :

علامات تآكل الأسلاك ااكهربائية

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

متى وكيغية تغيير زيت المحرك

الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

-السياقة وألم الظهر

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

طرق بسيطة لمعرفة هل هناك تلف في علبة الدركسيون

-عمل الدينامو وكيفية فحصه بنفسك

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود

dimanche 7 mars 2021

مشاكل وأسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة

 




  تسبب ارتفاع حرارة السيارة ضرر  كبير للمحرك و وكذلك  مختلف أجزاءه الداخلية الكبيرة و والصغيرة عاى حد سواء وكما نو معلوم  حرارة المحرك المنخفضة كذلك تتسبب في ضعف في أداء المحرك،   تعتبر الحرارة الزائدة او المنخفضة عن المستوى الطبيعي لحرارة المحرك كلاهما أمر مضر بالمحرك، إليكم الأسباب الشائعة  لإرتفاع الحرارة المحرك


بطارية السيارة :

يعتبر حصول تلف في بطارية السيارة  سواء حصل تلف في الأقطاب او نزول نسبة الاسيد او تحجر البطارية نتيجة للتفاعلات الكيميائية التي تحصل داخلها   أو حدوث صدمةللبطارية ونتج عنه  كسر أحد مكوناتها الداخلية فكل هذه العوامل  تؤدي الى ضعف البطارية أو عطلها بشكل كامل أو جزئي بحيث تكون النتيجة  حدوث  أعطال مثل عدم دوران المحرك او عدم عمل مروحة التبريد او يمكن أن يحصل  تماس كهربائي.. مما يؤدي في الأخير في  ارتفاع درجة حرارة المحرك. 


مروحة التبريد :

يعتبر وجود عطل في المروحة سببا حتمي فياً ارتفاع  حرارة المحرك بشكل تدريجي  ينجم عنه تلف وعطل  في الرادياتير والتي تعتبر المسؤول الأول  عن تبريد المياه داخل المحرك وفي  أحيان قليلة حصول اشتعال للمحرك  وذلك بسبب عدم  عمل منظومة التبريد على أكمل وجه واعتماد السيارة  على الماء الذي يحيط بالسيلندرات والذي يمكن أن يتوقف أيضا  تبريده  بسبب حصول تلف و عطل المروحة الذي بدوره يسبب عطل في عمل الرادياتير ، من الواجب  فحص المروحة لمعرفة هل بها ماس أو أي عطل  كهربائي وما اذا كانت السرعة الثانية للمروحة تعمل بالشكل المعتاد. 


الرادياتير :

تعتبر  وجود أوساخ أو ترسبات كلسية  أو وجود ترسبات طينية وذلك  نتيجة استخدام ماء الصنبور  يسبب ضعف في عمل الرادياتير و بالتالي ضعف في عملية تبريد المياه التي تدور  في المحرك لا سيما  حول السيلندرات إذا حصل  توقف الرادياتير عن مهمة  التبريد للمياه سيحصل  تبخر للمياه عوضا من أن تقوم بتخفيض وتنزيل  درجة الحرارة. 

غطاء الرادياتير :

يعتبر حصول  تلف في غطاء الرادياتير من ثقبا او تلف في سن الغطاء او يتم استخدام غطاء ليس مناسبا للمواصفات يتسبب في ارتفااً في درجة حرارة المحرك . 


مضخة الماء :

حصول عطل كيفما كان  فيها  يساوي ضرورة وحتمية  ارتفاع درجة حرارة المحرك . 


زيت المحرك :

 فكما هو معروف عند الجميع  عند دوران المحرك نجد أن  أجزاءه الداخلية تقوم بالإحتكاك ببعضها بشكل دائم  مما يؤدي إلى  ارتفاع  حرارتها فمثلما  يحيط الماء البارد الآتي  من الرادياتير بها . نجد أن  عمل  زيت المحرك القيام بتبريدها من الداخل وذلك عن طريق   تقليل الاحتكاك بين أجزاء المحرك، من الواجب المحافظة على درجة لزوجة مناسبة وكذلك استعمال  أنواع جيدة ومرخصة  ومطابقة للمواصفات الموجودة في كتيب السيارة.

  



عطل في التيرموستات :

يعتبر المسؤول عن مرور سائل التبريد إلى المحرك فحين تكون درجة الحرارة منخفضة يحصل  إغلاق التيرموستات،و عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة يتم فتح التيرموستات لتمرير سائل التبريد و بالتالي تبريد المحرك، تكمن  المشكلة في أن التيرموستات قد تصاب بخلل فيعلق على وضعية الاغلاق مما يتسبب في  ارتفاع حرارة المحرك.

 إقرأ أيضا :

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

عمر ومدة عمل البخاخات les injecteurs

الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

-السياقة وألم الظهر

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

طرق بسيطة لمعرفة هل هناك تلف في علبة الدركسيون

-عمل الدينامو وكيفية فحصه بنفسك

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود


Audi RS s-tron Gt 2021



Audi RS e-tron Gt 2021

المواصفات: 


1- 646  عدد الأحصنة 

2- 830  عزم الدوران 

3- tow electric motors 

تعمل باستخدام محركين كهربائيين اثنين حيث أن استطاعة 

المحرك الكهربائي الأمامي 175kw واستطاعة المحرك الخلفي 335kw.




 


4- تتسارع من 0-100 خلال 3 ثواني فقط (تحت التجربة)

تتسارع من 0-100 خلال 3.3 ثواني فقط (الأرقام الرسمية). 

5- سرعتها القصوى 250km/h محددة الكترونياً. 

6- تسير بالشحنة الكهربائية الواحدة من 429km الى 472km.


إقرأ أيضا :

متى وكيغية تغيير زيت المحرك

أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك

مشكلة خلط الزيت مع الماء

الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

-السياقة وألم الظهر

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

طرق بسيطة لمعرفة هل هناك تلف في علبة الدركسيون

-عمل الدينامو وكيفية فحصه بنفسك

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود


شرح مشكلة خلط الزيت مع الماء في السيارة


 



يعاني الكثير من أصحاب السيارات من مشكلة اختلاط زيت المحرك مع مياه التبريد <<سائل التبريد>>، و تمثل مشكلة في غاية  الأهمية، لأنها تسبب ضرراً للمحرك في كل المستويات، وتسبب تراجع في آداء السيارة، ولها مضاعفات رهيبة على المحرك، وتكلفة صيانتها قد تكون عالية مقارنة بمشاكل اخرى قد يتعرض لها المحرك، في هذا المقال سوف نستعرض معكم هذه المشكلة وأسبابها كي يتم اجتنابها بشكل كامل. 

أعراض هذه المشكلة: 


1 - ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة المحرك: 


 إذا اختلطت مياه التبريد مع زيت المحرك، سيفقد الزيت عندها خواصه التزليقية والتبريدية، وسوف يظهر ذلك على شكل ارتفاع في درجة الحرارة وخلل في عمل المحرك مع وجود تفتفة، اضافة لوجود تقطيع في عمل المحرك وانطفاء مفاجئ له، وسوف تبدأ أجزاء المحرك الداخلية بالتآكل بسرعة،  ويمكن أن تعاني من اعوجاج وكسر في أوجه المكابس، لذلك، راقب مقياس درجة الحرارة الخاص بك وامتنع عن القيادة إذا كان مرتفعاً عن الحد الطبيعي. 


2- دخان العادم الزائد :


 إذا لاحظت خروج كميات كبيرة من الدخان من عادم السيارة، فقد يكون ذلك بسبب عطل في جوان الكيلاس أو كاسكت الرأس، وجوان الكيلاس عبارة عن مانع تسريب أو ختم مطاطي يتم تثبيته بين كتلة رأس المحرك التي تضم الصمامات وكتلة الكيلاس التي تضم بداخلها المكابس، ويعمل جوان الكيلاس على منع وصول الماء الى داخل المحرك، وعلى المساعدة في تثبيت كتلتي المحرك بشكل ممتاز، وقد تكون المشكلة بسبب كسر او اعوجاج في المكابس أيضاً. 


3- تغير لون مياه التبريد الى اللون البني الغامق. 


4- ظهور فقاقيع مضطربة عند فتح غطاء الراديتير وتشغيل المحرك. 

أسباب هذه المشكلة :


1- تلف في جوان الكيلاس:

 

وهنا نميز حالتين لهذا العطل وهما. 


- بالنسبة لخلط ماء التبريد مع الزيت :

يكون السبب وراء ذلك عادة، وجود خلل وتلف في جوان المحرك،  تحديدا بين منفذ الزيت الراجع الى خزان الزيت، وجيوب الماء (قمصان المحرك)، مما يؤدي الى دخول الماء الى داخل خزان الزيت، مما يسبب أضرار كبيرة للمحرك. 


- بالنسبة لخلط الزيت مع ماء التبريد :

 يعود سببه وجود خلل وتخريب  بجوان المحرك والذي يوجد بين منفذ الزيت المضغوط من  قبل مضخة الزيت وجيوب الماء وبالتالي يؤدي الى مرور الزيت المضغوط  داخل جيوب الماء  ويذهب إلى باقي أجزاء منظومة التبريد في المحرك حتى يتم الوصول الى ماء الراديتير . 


2- خلل في مبرد الزيت في السيارة : 


يؤدي وجود تلف في مبرد الزيت الى مشكلة خلط الزيت مع الماء، ونلاحظ أن تبريد المحرك قد انخفض بشكل ملحوظ ،ونلاحظ أيضاً عند فتح غطاء القربة او غطاء الراديتير، وجود تغير في لون مياه التبريد من اللون الطبيعي الشفاف الى لون بني غامق ، ويتحول قوام سائل التبريد الخفيف الى قوام لزج وثقيل، وهنا قد تكون المشكلة في مبرد الزيت، وربما يكون قد لحق به ضرر كبير وينصح عندها بتبديله بمبرد زيت جديد .


3- تشققات وتصدعات في كتلة المحرك:


اذا كنت تقوم بفحص محرك سيارتك ووجدت تشققات في كتلة المحرك ، فستحتاج إلى كتلة جديدة حتماً، تتصدع كتلة المحرك عادةً عندما يفتقر المحرك إلى التزييت والتبريد المناسبين، مما يسبب ارتفاع كبير ومفاجئ للحرارة، وبوجود هذا العطل فإنه غالباً سوف نلاحظ مشكلة اختلاط زيت المحرك مع سائل التبريد، و هذا هو الجزء الأكثر تكلفة لإصلاحه لأنك ستحتاج إلى استبدال المحرك بأكمله.


4- تشققات في رؤوس الأسطوانات:


في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل كبير ومفاجئ ، ستبدأ الأسطوانات في التشقق في أماكن معينة لأنها لا تستطيع تحمل الحرارة الزائدة والشديدة، بمجرد أن تتشقق ، سوف يتسرب الهواء والزيت ويختلطان مع سائل التبريد.



- من الجدير بالذكر أن لون مياه التبريد الغامق او البني قد لا يدل بالضرورة على وجود هذه المشكلة، وانما قد يدل على وجود صدأ داخل دورة تبريد المحرك.

إقرأ أيضا :

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

عمر البخاخات الإفتراضي injecteur

أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك


الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

-السياقة وألم الظهر

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

طرق بسيطة لمعرفة هل هناك تلف في علبة الدركسيون

-عمل الدينامو وكيفية فحصه بنفسك

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود

samedi 6 mars 2021

الخطوات الضرورية للحفاظ على عمر المحرك



 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعتبر المحرك الجزء الأساسي الذي يحرك السيارة ويجعلها تسابق الريح فكما هو معلوم يتحمل محرك السيارة عدة عوامل حتى يكمل عمله على أكمل وجه وللإستفادة منه أطول مدة ممكنه وحتى لانقع في أعطاب نحن في غنى عنها  من الضروري إتباع الخطوات الموالية للحفاظ عليه  وإطالة عمره الإفتراضي .


1 - الزيت هو إكسير ومساعد المحرك في عمله لهذا وجب تغييره واحترام المدة التي يجب أن يتم استبداله حسب نوع الزيت وحسب اللزوجة حتى تتم المحافظة على المحرك وكي لا تقع مشاكل لا تحمد عقباها  و يجب إختيار اللزوجة التي توصي بها الشركة الأم المصنعة للسيارة حيث يتم وضع الزيت المناسب و يتم تغييره مسافة 4000 الى 10000 كم بحد أقصى مع تغيير فلتر الزيت .


2 - فلتر الهواء :يتم  تغييره عند مسافة15000 كلم كحد أقصى  مع تنظيفه له كل مسافة  1000 كم حتى نحافظ على دخول  الهواء للمحرك .


3 - فلتر البنزين : يتم تغييره عند مسافة 3000 كلم حتى تتم المحافظة على منظومة مرور الوقود في السيارة من التلف .


4 -<<البوجيهات>> أو  شمعات الإحتراق يجب تغييرها كل 15000 كلم حتى تتم المحافظة  ن على إحتراق عادي و طبيعي للبنزين في السيارة و دكذلك الحفاظ على كفاءة وعمل المحرك على أكمل وجه .


5 - ماء الراديتير تكون ذات لون أو أخضر أو أزرق أو أحمر دون إستخدام ماء الصنبور لانه باستعماله تتم المخاطرة بمنظومة التبريد داخل المحرك يتم استبداله حوالي كل 30000 كلم لكي تتم المحافظة  على نظام التبريد داخل المحرك .


6 -  تبديل سير الدينمو عند مسافة حوالي  40000 كلم  مع البكرات أيضا .


7 - تغيير  سير التايمن  حوالي عند مسافة 40000 كلم مع  البكرات أيضا  .


8 - جودة البنزين حيث يفضل أن تتم تعبئته من محطة بنزين نظيفة ومرخصة و يجب أن يمون البنزين عالي الاوكتان حتى يقوم بحماية  المحرك ويعطي الطاقة والقوة المطلوبه على الطريق .


9 -تنقية و تنظيف  المحرك باستعمال الهواء فقط مع الراديتير والمكيف حوالي كل مسافة  1000 كلم .


10 -عدم  التسخين الكثير ولمدة طويلة. يفضل التسخين بعد تشغيل المحرك لمدة قصيرة وبعدها يتم تحريك السيارة بسرعة قليلة ريثما يسخن المحرك. 


11 - ضرورة  تغيير زيت الجير الأتوماتيك  حسب المسافة التي يتم تحديدها من طرف الشركه المصنعه حوالي  كل 40000 كلم وكحد أقصى 80000 كلم .

12- تغيير زيت <<البريك>> حيث يتم  تغييره حوالي كل مسافة  40000 كلم و يجب ان يتم استعمال نوع  الزيت حسب الشركه المصنعه.


14 -  تغيير زيت الباور  حوالي  عند مسافة 40000 كلم لتتم المحافظة  على نظام القيادة في السيارة .


15 - تنظيف البخاخات عند السير بها لحوالي مسافة 15000 كلم وذلك  للمحافظة  على قوة كفاءة  محرك السيارة .


16 -من الضروري مراقبة  ضغط هواء الإطارات باستمرار وذلك لتجنب وقوع مشاكل في إطارات السيارة وكذلك ليكون تجاوب مع المحرك على الطريق بسلاسة  .


17 - تغيير فلتر التكييف كل سنة  للحفاظ على عمل و كفاءة نظام التبريد الموجود في  السيارة .


18 –ضرورة تنظيف راديتير المحرك عند المختص بين الفينة  والأخرى  لمنع إرتفاع درجة حرارة المحرك. 

إقرأ أيضا :

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

عمر البخاخات الإفتراضي injecteur

أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك

مشكلة خلط الزيت مع الماء

الكهربائية Audi RS s-tron Gt

أسباب تلف فلتر الهواء

أسباب تلف مضخة الزيت

-أعراض تلف مضخة الوقود

-السياقة وألم الظهر

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

طرق بسيطة لمعرفة هل هناك تلف في علبة الدركسيون

-عمل الدينامو وكيفية فحصه بنفسك

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود

أعراض تلف فلتر الهواء في المحرك



تعتبر وظيفة فلتر الهواء وظيفة هامة داخل محرك السيارة  ، فدوره يتجلى في تصفية الهواء الذي يدخل  من الخارج و يتم تنظيفه بإزالة الشوائب و الأوساخ لكي يكمل مهمة  الإفجار داخل المحرك وذلك طبعا بدون ترك  أضرار نتيجة تسرب الغبار  مع الهواء داخل المحرك ومع الأسف يتم الإستهتار من غالبية مالكي  السيارات بأهمية فلتر الهواء وذلك بعدم الاهتمام به مثل باقي الأجزاء  المماثلة و التي غالبا ما نجد مالكي السيارات يسرعون لصيانتها،وفي الكثير من الأحيان تجد فلتر الهواء في بعض المحركات قد تخطى المدة التي خصصت له بأضعاف ومع ذلك لا يتم استبداله، ونتيجة للإهمال الذي يتعرض له فلتر الهواء تظهر العلامات التالية : 



1 : زيادة الإستهلاك في وقود العربة  : 
السيارات  التي تم تلف فلتر الهواء فيها من الممكن أن  نجده ممتلئ بالغبار والأوساخ وهذا قد ينتج عنه منع في دخول الهواء بكمية كافية  إلى غرفة الإحتراق داخل المحرك مما يتسبب في  احتراق غير جيد بحيث تكون نسبة الهواء قليلة مقارنة مع الوقود الموجود وبالتالي تحصل زيادة في استهلاك الوقود بنسبة كبيرة.


2 : وجود ضعف في عزم المركبة : 

عند حصول احتراق غير كامل أو غير جيد داخل المحرك، تكون النتيجة ضعف عزم العربة وهدا يحصل نتيجة سبب نقص في كمية الهواء الضرورية لاحتراق كامل وجيد.
 

3 : دخان أسود يخرج من عادم السيارة: 

 وهذا أيضا  من بين أعراض تلف  فلتر الهواء في العربة كذلك، نتيجة عدم الاحتراق الكامل للوقود لوجود كمية وقود أكبر من الهواء وبالتالي خروج دخان أسود من العادم . 

4: تأخر في اشتغال المحرك :

بعتبر حصول مشاكل في اشتغال محرك العربة ووجود تأخير في عمله فقد يكون كذلك  تلف في فلتر الهواء وبذلك يحتاج الى تبديله أو القيام  بتنظيفه لأنه يعرقل مرور كمية كافية من الهواء للمحرك

فلتر الهواء من الأجزاء الضرورية و الحساسة في السيارة وكلما كانت مراقبته والعناية به زادت مدة صلاحية المحرك  وكذلك الأمر مهم ويطبق على جميع فلاتر السيارةو تذكر دائما صيانة أكثر أعطال أقل.
 - إقرأ أيضا:

أسباب تلف مضخة الزيت

-أسباب انفجار الإطارات

-أفضل مياه التبريد للمحرك  

-كل مايجب أن تعرفه عن الإطارات

-عادات تدمر سيارتك احترس منها

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود

-هل وصول دورات المحرك للخط الأحمر خطر على عمر المحرك

-هل لف المقود للآخر مضر بالسيارة



vendredi 5 mars 2021

أعراض تلف مضخة الوقود في محرك السيارة



السلام عليم ورحمة الله وبركاته 
تعتبر مضخة الوقود من الاجزاء المهمة في التي تكون محرك السيارة والتي تعتبر صلة وصل بين الخزان والمحرك حيث يعتير تلفها وعطلها سببا يؤرق بال السائقين ومالكي السيارات  في هذا الموضوع سنتطرق لأعراض تلف مضخة الوقود حتى نحاول قدر المستطاع تجنب مشاكل التوقف المفاجئ للسيارة في أماكن بعيدة عن البلدة أوالمدينة والتي أضعها بين أيديكم كالآتي:
- تآكل و اهتراء أنابيب مضخة الوقود مما يؤدي الى احتمال تهريب الوقود مما يعني عدم وصول الوقود للمحرك. 
-عدم وصول الفولطاج الكافي للتيار الكهربائي إلى مضخة الوقود مما يؤدي إلى عدم عملها مما يستدعي فحص التوصيلات والأسلاك والفيوزات.
-تلف وانسداد في واحد من صمامات مضخة الوقود سواء الصمامات المرتبطة بالسحب أو الصمامات المرتبطة بالضغط 
-تخريب وعطل الأجزاء الداخلية المكونة لمضخة الوقود الكهربائية. 
-ضعف سحب المركبة وسط الطريق.
-حدوث تقطيع بالمركبة أو السيارة عند القيام بالتسارع أو القيام بالتباطؤ.
-ظهور أكواد تشير إلى وجود ضعف في خليط الهواء والوقود في مضخة الوقود  وذلك عند القيام بفحصها بواسطة الكمبيوتر.
-حدوث ارتجاج واهتزاز في المحرك. 
- ظهور المصباح الخاص بفحص المحرك عند بدء التشغيل. 
- تشغيل محرك المركبة أو السيارة بصعوبة. 
-سماع صوت قرقعة  في داخل المحرك وهو كذلك يمكن أن يكون سببا في تلف مضخة الوقود. 
 - إقرأ أيضا:

أسباب تلف مضخة الزيت

-أسباب انفجار الإطارات

-أفضل مياه التبريد للمحرك  

-كل مايجب أن تعرفه عن الإطارات

-عادات تدمر سيارتك احترس منها

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود

-هل وصول دورات المحرك للخط الأحمر خطر على عمر المحرك

-هل لف المقود للآخر مضر بالسيارة


  

أهم أسباب تلف مضخة الزيت

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

-سأضع بين أيديكم اليوم موضوعا لايقل أهمية عن المواضيع السابقة وهو حول الأسباب المؤدية إلى تلف وعطل مضخة الزيت.

 - أسباب تلف مضخة الزيت عديدة نذكر من أهمها 

* استعمال زيوت غير معروفة وليس لديها ترخيص وذات جودة رديئة وغير مطابقة لمواصفات الجودة .

* تعرض فلتر الزيت للتلف يساهم في تخريب مضخة الزيت وذلك بإهمال تغييره في الوقت المخصص لكل تبديل  من الأحسن تبديل الزيت والفلتر معا .



* إستخدام جودة رديئة النوع أوالعلامة مما يعجل من تلف مضخة الزيت وكذلك يؤثر على عمل  المحرك بطريقة مباشرة

* تجاوز المدة الموصى بها لتغيير الزيوت وذلك حسب مسافة الطريق وحالة المناخ  هل هو مناخ صحراوي أو جاف أو يتسم بالرطوبة 

* إنتهاء عمر مضخة الزيت الإفتراضي فكما هو معلوم لدى الجميع لكل قطعة أو جهاز مدة عمل إفتراضية يمكن أن تطول ويمكن أن تقصر وذلك حسب طريقة الإستخدام وظروف العمل.

* فكما هو جلي لو جمعنا مضخة الزيت ومضخة الماء فغالبا يكون سبب تلفهما عدم سحب السائل وضخه ليصل إلى الوجهة المطلوبة بمعنى يحدث نقص في المادة المراد إيصالها إلى المحرك من زيت أو ماء مما يؤدي إلى دورانها وعملها في الفراغ ونتيجة لهذه الأسباب تتكون حرارة كبيرة ومرتفعة تكون السبب في تشقق  مضخة الزيت فكما هو معلوم يتجلى دور الزيت والماء في تبريد المحرك وتسهيل حركيته لذا أتوجه بالنصح لجميع مالكي السيارات بضرورة مراقبة الزيت والماء وفحص مستواه كيفما كانت حالة السيارة (جديدة أو قديمة) لأنه يمكن أن يحدث عطل مفاجئ فيحصل بعدها تهريب في الزيت والماء .

* من الأفضل استعمال ماركات معروفة من الزيوت حتى تضمن حسن أدائها داخل المحرك ويجب كذلك فحص غطاء قنينة الزيت للتأكد من وجود شريط الضمان على فوهتها.



 كل هذه الأمور السابقة من الضرورية الإلتزام بها حتى تحافظ على سلامة مضخة الزيت وبالتالي سلامة المحرك.

- إقرأ أيضا:

كل شيء عن صيانة وإصلاح السيارة

ماهو الوقت المناسب لتغيير زيت المحرك؟

عمر البخاخات الإفتراضي injecteur

أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك

مشكلة خلط الزيت مع الماء

الخطوات الضرورية للحفاظ على مدة عمل المحرك

أسباب تلف فلتر الهواء

-أعراض تلف مضخة الوقود

-أسباب انفجار الإطارات

-أفضل مياه التبريد للمحرك  

-كل مايجب أن تعرفه عن الإطارات

-عادات تدمر سيارتك احترس منها

-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل

-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود

-هل وصول دورات المحرك للخط الأحمر خطر على عمر المحرك

-هل لف المقود للآخر مضر بالسيارة


مشاركة مميزة

Car battery problems and malfunctions and ways to maintain them

   Today, my dear ones, I share with you a very important topic related to the car battery.  Where we will learn about the most important pr...