فرملة المحرك هي تعبير يشير إلى سلوك المحرك في موقف معين. وهكذا ، عندما يتم تحرير دواسة الوقود ، تحدوالآلية. التباطؤ وتوفر شعوراً بالفرملة.
كيفية عمل صمام التفريغ وأعراض خروجه عن الخدمة
عند بعض سائقي السيارات ، أحيانًا يتم الخلط بين فرامل المحرك والجزء الميكانيكي للفرامل لأن دورها ليس واضحًا دائمًا. في هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل كيف تعمل مكابح المحرك ، وكيف ومتى يتم استخدامها!
يمكنك تحميل كتاب حساسات المحرك
كيف تعمل مكابح المحرك؟
تحدث فرملة المحرك عندما يتوقف سائق السيارة عن الضغط على دواسة الوقود. وبالتالي ، يتوقع المحرك فرملة وشيكة وهذا هو السبب في أنه سيتسبب في هذا الشعور بالفرملة حتى قبل أن تضغط على دواسة الفرامل. بغض النظر عن السرعة التي تقود بها ، يتم تطبيق فرامل المحرك على جميع التروس من الأول إلى السادس. إذا كنت في وضع الحياد أو تم تعشيق دواسة القابض ، فلن يتم تعشيق فرامل المحرك بسبب فصل صندوق التروس.
يمكنك تحميل كتاب تشخيص أعطال المحرك بصيغة pdf
من أجل حدوث هذه العملية ، من الضروري أن يتم تشغيل الأجزاء. يمكن ملاحظته بشكل خاص في التروس 1 و 2 و 3 ، بينما في التروس 4 و 5 و 6 ، نظرًا لأن السرعة أعلى ، يكون التباطؤ أقل أهمية. على سبيل المثال ، إذا كنت تسافر بسرعة 50 كم / ساعة ، فسوف تنخفض السرعة بسرعة إلى 40 كم / ساعة أو حتى 30 كم / ساعة عندما تتوقف عن الضغط على دواسة الوقود. بينما إذا كنت تسافر بسرعة 110 كم / ساعة ، فستستغرق السيارة وقتًا أطول لتبطئ سرعتها حتى 80 كم / ساعة.
يتمثل دورها الرئيسي في تخفيف نظام الكبح عن طريق تجنب الضغط المفرط على مكوناته مثل تيل الفرامل أو أقراص الفرامل.
اضغط هنا لتحميل كتاب التكييف والتبريد بصيغة pdf
كيف تستخدم فرامل المحرك؟
يمكن استخدام فرامل المحرك بسهولة من قبل جميع سائقي السيارات ، فهي مكملة لنظام الكبح في سيارتك. وبالتالي ، كل ما عليك فعله هو رفع قدمك عن دواسة الوقود لتعشيق فرامل المحرك دون تغيير التروس مع علبة التروس أو القابض. هذا صالح للمركبات ذات علبة التروس اليدوية ، وهناك طرق أخرى
لذلك يسمح هذا النظام بالجرعة المثلى للفرامل من خلال تجنب الفرملة المفرطة التي تؤدي إلى تدهور العناصر المسؤولة عن الكبح. ثانيًا ، يمكنك استخدام دواسة الفرامل عن طريق الضغط المتوازن ودون إحداث هزات مفاجئة.
يمكنك تحميل كتاب اساسيات ميكانيكا السيارات من الصفر حتى الإحتراف
لكي تتمكن من استخدام فرامل المحرك بشكل صحيح ، يجب أن تتوقع الفرملة من خلال تفضيل الكبح المنخفض والآمن. يسمح لك هذا الأخير بالحفاظ على الفرامل وأداء مناوراتك بأمان تام لك ولمستخدمي الطريق الآخرين.
كيف تستخدم فرامل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي؟
على عكس علبة التروس اليدوية ، لا يسمح صندوق التروس الأوتوماتيكي بخفض السرعة. ومع ذلك ، من الممكن استخدام فرامل المحرك في هذا النوع من علب التروس بطريقتين مختلفتين:
مع قفل التروس: يمكن العثور على هذه الأداة على ذراع التروس ، مباشرة على عجلة القيادة أو على مستوى الساق. توجد أيضًا في علب التروس المتسلسلة ، يمكن ضبط السرعة باستخدام الرموز "+" و "-" ؛
استخدام أدوات التحكم: ذراع التروس هو الذي سيسمح لك باختيار الترس الذي تريد القيادة به. تتم الإشارة إلى هذه التروس بالأحرف وتلك التي تستخدمها كثيرًا أثناء التنقل والموضع D لـ Drive. إذا واجهت منحدرات شديدة الانحدار ، فسيتعين عليك وضع نفسك على L (منخفض) لتنشيط فرامل المحرك إلى أقصى حد.
متى تستخدم فرامل المحرك؟
يتم استخدام فرامل المحرك في كل رحلة من رحلاتك عند الحاجة إلى الكبح. خاصة في المناطق الحضرية ، فهي تسمح لسيارتك بالإبطاء من تلقاء نفسها عند وصولك إلى إشارة ضوئية حمراء أو في شريان به حركة مرور كثيفة. لذلك يجب استخدامه قبل الضغط على دواسة فرامل السيارة.
يوصى بشدة باستخدام فرملة المحرك عند القيادة على منحدرات شديدة ، خاصة في المناطق الجبلية. مع الطاقة الحركية ، تزداد سرعة السيارة ولن يكون من الضروري الضغط على دواسة الوقود ، بل على العكس ، سيتعين عليك تحريرها بمجرد بدء الهبوط.
تعتبر فرملة المحرك ظاهرة ميكانيكية أساسية لجميع المركبات ، فهي تضمن سلامة سائقي السيارات وتحمي الأجزاء من نظام الكبح من التآكل المبكر. من الآن فصاعدًا ، ليس لفرملة المحرك أسرار بالنسبة لك ويمكنك استخدامه في كل من علب التروس اليدوية والآلية.وتذكر دائما أن السرعة خطر عليك وعلى من حولك.
- إقرأ أيضا:
للإطلاع على أحدث مقالاتنا اضغط هنا
علامات تلف ناقل الحركة والزيت المناسب له
-كل مايجب أن تعرفه عن الإطارات
أعراض تلف الكوبلن وصيانتة وتغييره
تنظيف الترسبات الكربونية في المحرك
تنظيف مرشح الجسيمات ومدة تغييره
تنظيف صمام EGR والمدة الموصى بها لتغييره
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire