الكل يتساءل عن افضل المياه التي يمكننا ان نستعملها لتبريد المحرك والكل حائر بين مياه التكييف والمياه الحمراء او المياه الخضراء سنوضح المميزات وبعض العيوب وهذا ما جعلنا ندرج هذه المقالة في المدونة .نتمنى ان نتوفق في ايصال الرسالة
- نبدا بمياه التكييف.
- تعتبر مياه التكييف مفضلة لدى العديد من السائقين نظرا لسوء فهمهم لمكوناتها ونتائجها فبالرغم من خلوها من الاملاح فهي تبقى قريبة للمياه الحامضية والتي بدورها تقوم بنخر واختراق الرادياتير وكذلك تتفاعل مع المعادن الموجودة في المحرك كالحديد الذي يؤدي به الى الصدا.مع مرور الزمن وكذلك درجة غيلانها لاتتجاوز 100 درجة مئوية
- المياه الحمراء
هي مياه خالية من مادة السيليكات التي تضر بنظام التبريد للمحرك والمميز فيها ان هذا النوع يصلح للمحركات الكبيرة وعمره الافتراضي حوالي 5 سنوات هذا النوع يصلح تقريبا لجميع المحركات المصنوعة من مادة الالومنيوم والذي يعتبر المكون الاساسي لجميع المحركات الجديدة.
- المياه الخضراء مياه مميزة لا تحتوي على شوائب ولا على املاح لهذا تعتبرمياه جيدة ومثالية للمحافظة على المحرك وكذلك احتوائها على مكونات لاتترك مجالا لتفاعل المياه مع المعادن الموجودة في المحرك وكذلك هذه المكونات ترفع درجة حرارت غليانه الى 120 درجة مئوية عمره الافتراضي حوالي سنتين
وهنا نستعرض بعضا من عييوبها حيث انها تحتوي على مادة السيليكا خلافا للمياه الحمراء والتي لها اضرار بمنظومة تبريد المحرك مع مرور الزمن وينصح باستخدامها للمحركات المنتجة في اوائل التسعينات وقبلها اي االثمانينات والسبعينات
وهنا ملاحظة لابد من طرحها .
من الضروري غسل دورة الرادياتيربشكل جيد عند القيام باستبدال المياه .
- إقرأ أيضا:
-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل
-خطوات بسيطة لتوفير نصف استهلاك الوقود
-هل لف المقود للآخر مضر بالسيارة
-بإمكانك معرفة هل سبق لهيكل سيارة مستعملة الإصطدام والإعوجاج
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire