من أكثر الأصوات المزعجة في السيارات صفير الفرامل. على سبيل المثال .عندما تضغط على الفرامل ، تسمع أصواتًا مزعجة للغاية. مثل صوت صفير حاد ، وفي بعض الحالات قد يكون مصحوبًا ببعض الأعراض الأخرى. لهذا سوف سأتناول الاسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل في السيارة وبعض الطرق لمعالجتها.
أولاً: لاحظ صفيرًا حادًا في الفرامل وهزة في عجلة القيادة
هنا ، مصدر هذا الصوت هو تلف تيل الفرامل. حيث يتم الانتهاء من البطانات الاحتكاكية بالكامل. أي أن المادة التي تلامس أقراص الفرامل متآكلة بشكل تام. وأن صلب قرص المكابح ملامس لمكواة تيل الفرامل هنا ، في هذه الحالة ، قد تحتاج إلى تغيير قرص المكابح أو قطعه وتغيير تيل الفرامل على الفور.
ثانيًا: صفير بسيط
بعض شركات السيارات تضع قطعة نحاسية في تيل الفرامل. كعلامة تحذير ، عندما تنفذ البطانة ، تبدأ القطعة في الاحتكاك بالقرص. تعتبر مثل علامة تحذير تخبرك بتغيير تيل الفرامل على الفور. في بعض الشركات الأخرى ، ومع التطور التكنولوجي الذي يشهده قطاع السيارات ، عندما اقتراب البطانة من التلف ، يضيء مصباح في لوحة القيادة في السيارة.
ثالثا: صفير بسبب اسطوانة المكابح
في بعض الحالات ، قد يكون سبب الصفير هو تلف أسطوانة الفرامل. ونجد فيه مكبسًا يقوم بدفع تيل الفرامل بعد الضغط على الدواسة. مع مدة استخدامه وظروفه المتغيرة ، قد تتأثر الأسطوانة والمكبس بالحرارة ، لذلك يجب على الميكانيكي فحصها جيدًا. وتزليقها من الداخل أو تغييرها إذا لزم الأمر. أيضا ، لا ينبغي نسيان مسماك الفرامل ، حيث يجب تشحيمها مع كل تغيير للبطانات ، وكذلك براغي الفرامل.
في الختام ، فإن معظم أسباب صفير الفرامل ترجع إلى عدم تغيير تيل الفرامل أو وسائد الفرامل في الوقت المناسب. يتسبب هذا في تلف قرص الفرامل ، والذي يجب قلبه أو تغييره حسب الحالة التي وصل إليها. هنا ، نستنتج أن جميع قطع غيار السيارات ، عند استخدامها بشكل مناسب وصحيح ، تدوم لفترة أطول. عمل هذه القطع متشابك ومترابط مع بعضها البعض. في حالة تلف قطعة واحدة ، قد تتلف الأجزاء الأخرى بسببها ، وما إلى ذلك.
إقرأ أيضا:
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire