تعرف على دور المستشعرات في سيارتك وأهم أنواعها في العصر الحديث. أصبحت محركات السيارات معتمدة على العديد من المكونات الإلكترونية والكهربائية التي تتحكم في جميع وظائف المحرك تقريبًا من خلال معالج مركزي يسمى كمبيوتر السيارة وسلسلة من أجهزة الاستشعار تسمى أجهزة الاستشعار. تضمن المستشعرات أن المحرك يعمل بأعلى مستوى من الكفاءة.
مستشعر تدفق الهواء (MAF) يحسب حجم وكثافة الهواء الذي يستهلكه المحرك ، ثم يستخدم الكمبيوتر هذه المعلومات للمساعدة في تحديد مقياس الوقود المطلوب. سيؤدي تلف جهاز استشعار تدفق الهواء إلى اهتزاز المحرك أو توقفه وسيظهر ضوء "فحص المحرك".
اقرأ أيضًا: ما هي أسباب تشغيل مصباح فحص المحرك في سيارتك مستشعر موضع عمود الكامات (CMP) مسؤول عن إعلام الكمبيوتر بالموضع اللحظي لعمود الكامات ، باستخدام هذه المعلومات ، يمكن للكمبيوتر حساب الصمام المفتوح وضخ الوقود من نهاية الحاقن إلى تلك الأسطوانة. الاستشعار العمود المرفقي يزود وحدة التحكم في المحرك بالموقع الدقيق للعمود المرفقي بالإضافة إلى توفير عدد الدورات أو سرعة المحرك ، مع هذه المعلومات يعرف الكمبيوتر موضع كل مكبس في كل أسطوانة من أجل تحديد الحاقن الذي سيعمل مستشعر سرعة المحرك على إنه يراقب سرعة دوران العمود المرفقي ، وهو في الواقع عدد الدورات في الدقيقة نفسه. يستخدم الكمبيوتر هذه البيانات للتحكم في حقن الوقود بالإضافة إلى توقيت المحرك.
مستشعر درجة حرارة الوقود يضمن استهلاك الوقود في السيارات عالية الكفاءة ، إذا كان الوقود ساخنًا ، فإن صمامات الحقن ستوفر المزيد من الوقود للوصول إلى مستوى كتلة معين
مستشعر الأكسجين يقيس مستشعر الأكسجين كمية الأكسجين غير المحترق في غازات العادم. يستخدمه الكمبيوتر كمؤشر على حالة احتراق الوقود بحيث يمكنه ضبط نسب مكونات الخليط لإبقائها متوازنة بشكل صحيح.
مستشعر الضغط المطلق (MAP) يكتشف مستشعر الضغط المطلق (MAP) ضغط الهواء الداخل إلى مشعب السحب لضبط حقن الوقود بناءً على التغيير في الضغط
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire