السلام عليكم ورحمة الله سنحاول اليوم التكلم حول موضوع لا يقل أهمية على المواضيع السابقة والذي يدور حول الاسباب الأهم التي يمكن أن تؤدي الى ارتجاج وارتعاد مقود السيارة فور استعمال المكابح، هذا المشكل رائج في مختلف السيارات وتختلف مسبباته من سيارة الى أخرى لهذا سنخوض في أهم الأسباب والتي في الغالب تحصل مع السائقين وهي كالتالي :
- أولا تلف علبة الدركسيون: من بين أعراضها هو الإحساس بإرتجاج واهتزاز مقود السيارة عند الضغط على فرامل السيارة ، اضافة الى أعراض أخرى أهمها صعوبة توجيه الدركسيون في الإتجاهين سواء اليمين أو اليسار.
- ثانيا : تآكل المحاور الأمامية للاطارات ، أو أو تلفها بشكل تدريجي.
ثالثا : الإستخدام الغير المناسب للإطارات حيث نجدها مختلفة في المقاس والشكل و يعتبر هذا سبب أيضا في اهتزاز مقود السيارة.
رابعا : مشاكل في نظام الفرامل ، غير مناسبة فحمات الفرامل للجودة والمثانة حيث نجدها ذات جودة سيئة والتي بدورها تحتاج الى تغيير وكذلك أقراص الفرامل يكون سطحها غير متساوي من الضروري صيانته أو تغييره فعند الضغط على دواسة الفرامل تسبب اهتزازا لمقود السيارة.
خامسا : اذا كانت السيارة تسير بسرعة حوالي مابين 70 و 100 كام في الساعة وتشعر باهتزاز وارتجاج السيارة عند الوصول لهذه وبشكل متعود عليه فهذا يقودنا إلى أن المشكل في العجلات الأمامية للسيارة والتي تتطلب ظبط توازن الاطارات لا غير.
سادسا : اذا كان الاهتزاز والإرتجاج قد حدث في سرعة 120 كلم في الساعة أو أكثر ويكون هناك إحساس وشعور باهتزاز المقود والكراسي أيضا فهذا يعني أن المشكل في العجلات الخلفية وتحتاج نفس الصيانة السابقة.
سابعا : أما اذا كان الاهتزاز في السرعة الصغيرة من 20 الى 50 كلم في الساعة فالمشكل هنا اما في احدى العجلات أو الجنوط الغير المستوية والمعتدلة وتحتاج بدورها إلى صيانة أو استبدال لتفادي هذا المشكل بالمرة.
-إقرأ أيضا:
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire