دورات المحرك كلما ارتفعت كلما كان استهلاك أكثر للمحرك ماذا يعني هذا الكلام.
لو جئنا بسائق هاو يسوق سيارته باعتدال متوسط، سوف نجد أن دورات المحرك في المدينة أو خارجها حوالي 2800 دورة بالدقيقة بشكل عام هذا المحرك يمكن أن يعمل حوالي 350000 ألف كلم وربما أكثر بعد أن تتم إعادة تفكيكه أو تدويره .
لو افترضنا أن سائقا آخر يضغط كثيرا على الدواسة وسياقته عنيفة فإن معدل دورات المحرك سيصبح حوالي 4500 دورة في الدقيقة إذا افترضنا أنه نفس المحرك سيعيش تقريبا حوالي 150000 كلم وربما أقل بسبب نوعية القيادة وبسبب الدعس.
كلما ارتفعت دورات المحرك وزاد الجهد ارتفعت درجات الحرارة والتي تؤثر على جودة الزيت والإحتكاك والإحتراق.
كلما خرج المحرك عن مكان العمل المريح والآمن كل ما قل عمره، الخط الأحمر الموجود في دورات المحرك هو الحد الأقصى لمحرك السيارة الذي يتركه يعمل بقدرته بدون أي مشاكل.
ولو خرج المحرك عن حدود قدرته تبدأ قطع المحرك تخرج من (الشاكمان) ويحدث بعدها إنفجار لا سمح الله
كل محرك له قوة وعزم تبدأ بالزيادة والتصاعد من أول دورات المحرك تدريجيا حتى تصل للقمة على دورات معينة وفيها يعتبر المحرك أنه وصل إلى أقصى قوته وقدرته القصوى.
وتذكر دائما أن أي شئ ليس طبيعي فهو ليس بجيد.
-إقرأ أيضا:
-سيارة تسلا الكهربائية 2021 سيارة المستقبل
- كل مايجب أن تعرفه عن الإطارات
-عمل الدينامو وكيفية فحصه بنفسك
فكرة الإستثمار في السيارات القديمة
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire